Sohati - الشهوة عند المراة بعد الاربعين

مع بلوغكِ سنّ الاربعين... حافظي على شهوتكِ الجنسية بإتباع هذه النصائح!

الشهوة عند المراة بعد الاربعين

من الشائع أن الحياة الجنسيّة عند المرأة تتراجع مع تقدّمها بالعمر، إلا أنه وعلى الرغم من التغيّرات الجسدية الكثيرة التي تمرّ بها السيدة في هذه الفترة، إلا أنه من الممكن تخطّي هذه الحالة بسهولة من خلال بعض الإجراءات الصحيّة البسيطة إضافة الى التمتع بنفسية إيجابية ومعنويات عالية.

 

ماذا يحدث للشهوة الجنسية عند المرأة الأربعينية؟

 

مع وصولها الى عمر الأربعين، تتعرّض المرأة الى الكثير من العوامل التي قد تؤثر على حياتها الجنسية، لا سيما زيادة الوزن وجفاف المهبل، إضافة إلى انخفاض مستويات هرموني الإستروجين والتستوستيرون المسؤولين عن الرغبة الجنسية. إلا أننا نشير الى أن الإحساس النفسي لدى المرأة هو عنصر أساسي للتغلّب على هذه التبدّلات الجسدية بسهولة، حيث أنه وعلى الرغم من بلوغ هذا العمر فإن المرأة تكون على إستعداد أكبر للخوض في علاقات جنسية من دون الخوف من وقوع الحمل غير المرغوب فيه، وذلك لأن خصوبتها تتراجع جديّاً في هذه المرحلة، ما يبرر زيادة الشهوة الجنسيّة عندها نتيجة تحررها من المخاوف ومصادر القلق والمهام الكثيرة لناحية تربية الاطفال ورعايتهم.

 

نصائح ضرورية للحفاظ على صحّة المرأة الجنسيّة بعد سن الأربعين

 

لزيادة الشهوة الجنسية في هذا العمر، لا بدّ من الإلتزام بهذه النصائح الضرورية والفعّالة، ومن أبرزها:

- الحفاظ على صحّة القلب والاوعية الدمويّة من خلال تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والبروتينات.

- زيادة المتعة الجنسيّة من خلال اللجوء الى تمارين التمدد بشكل دوري، ما يساعدكِ على التحلّي بالمرونة المطلوبة خلال ممارسة الجنس.

- في هذا العمر، يجب على المرأة ان تتعرف على جسمها بشكل جيّد من دون روابط وإحساس بالخجل والتردد، وهنا نشير الى أن ذلك يساعدها على تحديد مناطق الإثارة عندها لتتمكن بالتالي من خوض تجربة جنسية ممتعة مع شريكها.

- يجب الحرص على تحدّي الملل وكسر الروتين في العلاقة الزوجية، وذلك من خلال الحفاظ على زيادة التواصل بين الشريكين عبر تفعيل الحوارات والتشديد على الأمور المشتركة بينهما.

 

لمعلومات إضافية عن الشهوة الجنسية عند المرأة لا تفوتي الروابط التالية من صحتي:

على أبواب الأربعين... ماذا يحدث للشهوة الجنسيّة عند المرأة؟

هذه الهرمونات تتحكّم برغبتكِ الجنسية... تعرفي عليها من صحتي!

4 نصائح ضرورية كفيلة بإثارة شهوة المرأة!

‪ما رأيك ؟