Sohati - معطر المنطقة الحساسة

لتعطير المنطقة الحساسة بطريقة صحيّة... إليكِ هذه النصائح الفعّالة من صحتي!

النظافة الشخصية هي من الأمور التي لا يجب إهمالها أبداً، للتمتع بصحّة حيويّة وإنتعاش دائم ومتواصل، وهنا نشير الى أن المنطقة الحسّاسة عند المرأة تتطلب عناية فائقة وبشكل خاص، حيث أنه لا بد من تنظيفها بشكل كامل، ثم تعطيرها بالمستحضرات المناسبة ما يساعد على التخلّص من الروائح غير المستحبّة.

وفي هذا الإطار نشير الى أن فئة كبيرة من السيدات تلجأ الى بعض المستحضرات المضرّة بالبشرة، ما يسبب معاناتها من الإلتهابات وإحساسها بالحّكة والحريق والإنزعاج، ولتفادي هذه الحالة وتنظيف هذه المنطقة بطريقة مثالية، إليكِ من موقع صحتي أهم النصائح والطرق الفعالة والصحيّة للعناية بالمنطقة الحسّاسة من دون أي أعراض جانبية محتلمة.

 

اللجوء الى مناديل الأطفال المبلّلة

 

إن المناديل المبللة المخصصة للأطفال تكون عادة خالية من الموادّ الكيميائيّة مقابل تميّزها برائحة جذّابة وناعمة، لذلك فهي مثالية لتعطير المنطقة الحسّاسة من خلال إستخدامها بشكل خارجي فقط.

 

إستعمال أنواع الزيوت العطرّية

 

الزيوت العطريّة هي من الوصفات الطبيعيّة المميزة التي تساهم بشكل فعّال في تعطير المنطقة الحسّاسة بطريقة صحيّة وبعيداً عن أي مخاطر محتملة، لذلك إختاري زيت اللافندر، البابونج أو النعناع، وبلّلي قطعة قطنيّة بهذا وإمسحي المنطقة الحسّاسة بها بعدالاستحمام مباشرة.

 

إختاري نوع الصابون المناسب

 

البكتيريا المتراكمة في هذه المنطقة هي من المسببات الأساسية لظهور الرائحة المزعجة في المنطقة الحساسة، لذلك لا بد من إعتماد الطرق السليمة لتنظيف هذه المنطقة وتطهيرها، مع العلم أنه يجب الإبتعاد تماماً عن إستخدام الصابون العادي واللجوء بالمقابل الى الغسول المخصص لمنطقة البيكيني تفادياً لأي مضاعفات جانبية خطيرة.

 

إختيار الملابس الداخلية القطنّية

 

يجب الحرص على إرتداء الملابس الداخليّة القطنيّة بشكل دائم لأنّها تمتصّ العرق بشكل فعّال وسريهع أكثر من غيرها، كما أنها وسيلة فعّالة لمنع إنبعاث الرائحة الكريهة من المنطقة الحسّاسة.

 

الإكثار من شرب السوائل والمياه

 

إن عملية شرب كميات كافية من المياه بما لا يقلّ عن 8 أكواب يوميّاً هو خطوة ضرورية تساعد على تطهير الجسم بشكل طبيعيّ ما يساهم بالتالي في الحفاظ على رائحة المنطقة الحسّاسة الجيّدة.

 

تناول الفواكه

 

أنواع كثيرة من الفواكه تساهم في مكافحة الرائحة الكريهة الصادرة من الجسم مثل الفراولة والتوت البرّي والأناناس، وذلك لانها تحتوي على كميّة كبيرة من السوائل التي تساعد على ترطيب الجسم وتعزز القدرة على التخلّص من السموم التي تسبّب ظهور الروائح الكريهة.


إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالمنطقة الحساسة:

6 نصائح إتبعيها للعناية بالمنطقة الحساسة بطريقة مثالية!

هذه العادات يجب تفاديها للعناية بالمنطقة الحسّاسة!

إعتمدي هذه النصائح الفعّالة لتحقيق النظافة المثالية في المنطقة الحساسة عندكِ!

 

 

‪ما رأيك ؟