Sohati - تمارين كيجل لتقوية عضلات المهبل

فوائد تمارين كيجل لتقوية عضلات المهبل ستدهشكِ من دون شكّ!

تمارين كيجل لتقوية عضلات المهبل

كثيراً ما نسمع بتمارين كيجل من دون أن ندرك فوائدها الكثيرة والمتعددة على جسم المرأة، حيث أن هذا النوع من التمرينات هو عنصر ضروري لتقوية عضلات أسفل الحوض، والمساهمة في تضييق المهبل بعد تكرار الولادة الطبيعية، أو في حال المعاناة من حالات سلس البول المزعجة.

 

كيف تساعد تمارين كيجل على تقوية عضلات المهبل؟

 

المهبل هو عبارة عن عضو قابل للتمدد والانكماش، إلا أن المشكلة الحقيقية تكمن في ضعف عضلات الحوض، لذلك فإن الحلّ في هذه الحالة يكون من خلال القيام بتمارين تقوية عضلات الحوض، ما يساعد على شدّ العضلات المحيطة بالمهبل وبالتالي تضييقه تلقائياً، لخوض علاقة حميمة أكثر متعة، فضلاً عن علاج التسرّب البولي الناتج عن ضعف هذه العضلات.

 

كيف يمكن القيام بتمارين كيجل بالخطوات الدقيقة؟

 

تعتبر تمارين كيجل سهلة وبسيطة، كما أنه من الممكن ممارستها في أي مكان إما من خلال إتخاذ وضعية الجلوس أو بعد الإستلقاء على الظهر، وذلك وفق المراحل التالية المفصلّة:

 

أولاً: في خطوة أوليّة يجب الحرص على إيجاد العضلات المعنية وهي بالتحديد العضلة التي تقع بين المهبل وفتحة الشرج، والتي تستخدم خلال عملية التبوّل لإيقاف خروج البول، وهنا نشير الى أنه ومن خلال هذه الخطوة نستطيع تحديد عضلات الكيجل بسهولة.

 

ثانياً: بعد إفراغ المثانة بشكل كامل، إضغطي هذه العضلات لمدة ثواني، ثم استرخي لبعض الوقت، علماً أنه يجب الحرص على تجنّب الضغط على عضلات المعدة أو الفخذ تزامناً مع هذه التمارين. وهنا نشير الى أنه لا يجب القيام بهذا التمرين خلال التبول حيث أن ذلك يؤذي المثانة.

 

ثالثاً: قومي بإضافة ثانية كل أسبوع إلى التمرين وكررّي هذه الحالة من 10 الى 15 مرّات متتالية لثلاث مرّات يومياً على الأقلّ للحصول على النتائج السريعة والفعالة.

 

رابعاً: عند الشعور بألم في منطقة الظهر أو البطن بعد القيام بتمارين الكيجل، فإن ذلك يدّل على عدم القيام بهذا التمرين بالشكل المطلوب.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن فوائد تمارين كيجل:

إليكِ ما لا تعرفيه عن فوائد وطرق تنفيذ تمارين كيجل الفعّالة لكِ!

لتحسين حياتكِ الجنسية... إلجأي الى تمارين كيجل لهذه الأسباب!

طبّقي تمارين كيجل للتخلّص من مشكلة البواسير!

‪ما رأيك ؟