Sohati - الشهوة عند المراة بعد الاربعين

على أبواب الأربعين... ماذا يحدث للشهوة الجنسيّة عند المرأة؟

الشهوة عند المراة بعد الاربعين

يعتبر سن الأربعين من المراحل الدقيقة والفارقة في حياة المرأة، حيث أنه وخلال هذه الفترة يمرّ الجسم بالكثير من التغيرات والتبدلات مثل إكتساب الوزن الزائد، وإضطرابات الدورة الشهرية المتكررة تمهيداً لبلوغ سن اليأس.

 

كيف تتغيّر الرغبة الجنسية عند المرأة بعد الاربعين؟

 

مع التقدّم بالعمر، من الطبيعي أن تتغيّر الشهوة الجنسيّة عند المرأة، حيث أنها من الممكن أن تصبح أفضل، لا سيما في ظلّ غياب القلق حول وقوع حمل غير المرغوب فيه. وهنا نشير الى أنه وعلى الرغم من أن الرغبة الجنسية تكون كبيرة في مرحلة المراهقة، ثم تقل بشكل تدريجي حتى تصبح معتدلة في مراحل متقدّمة، إلا أن ذلك لا يعني عدم إستمتاعكِ في العلاقة بعد سن الأربعين، حيث أنكِ في هذه الفترة تتمتعين بالنضوج الكافي للإستمتاع بالتغيرات الجسمية عندكِ، كما أنه تصبح لديك القدرة على التحكّم بانفعالاتك المختلفة والسيطرة على تصرفاتك المتنوّعة، بما في ذلك الجنسية، ما يزيد من هذه الرغبة أكثر، خصوصاً مع الخبرة التي تكونين قد اكتسبتها والمعرفة التي حصلت عليها على صعيد فهم حاجات جسمك بشكل أكبر.

 

ما الذي يزيد من الشهوة الجنسية عندكِ في هذا العمر؟

 

في سنّ الأربعين، تتبدّل الهرمونات الجسدية عندكِ كما أن الجسم يقوم بإفرازها بشكل متتابع وبشكل أكبر، ما يزيد بالتالي من قدرتك على الشعور بالرغبة الجنسية القوية أحياناً، والمعاناة من البرودة الجنسية في أوقات أخرى. إلا أنكِ ستجيدين التعامل مع هذه الظروف لأنكِ تنظرين إلى نفسك بطريقة مختلفة، وتصبحين بالتالي أكثر تصالحاً مع نفسك من خلال المبادرة الى كلّ ما يشعرك براحة وهدوء، لذلك فإنتِ بالتالي تميلين إلى التعبير عن رغباتك بطريقة واضحة وصريحة، لتصبح العلاقة الحميمة مع زوجكِ أكثر متعة بعيداً عن التصنّع والمشاعر غير الحقيقية.

وهذه المرحلة العمرية تمتاز بالدوافع الجنسية الواضحة، حيث أن المرأة تتحرر من قيودها لناحية تربية الأولاد والإهتمام بالعائلة، ما يمنحها القدرة على ممارسة الجنس بنضج وتحرر، والوصول الى اللّذة الجنسية من دون أي عوائق، مع الإشارة الى أن السيدة تهتم بذاتها في هذه الفترة، وهي تريد إتصال جنسيّ واقعي وحقيقي بعيداً عن الأوهام والمخاوف.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن العلاقة الجنسيّة عند المرأة:

5 مداعبات هي الأفضل بالنسبة للمرأة!

4 أوقات هي المفضلّة عند المرأة لممارسة علاقة مثالية مع شريكِ حياتها!

إليكِ ما لا تعرفيه عن النشوة الجنسية وكيفية الوصول إليها!

‪ما رأيك ؟