Sohati - دم من حلمة الثدي

لهذه الأسباب يمكن أن يخرج الدمّ من حلمة الثدي!

دم من حلمة الثدي

نتيجة التبدلات الهرمونية والتعرّض للعديد من العوامل النفسية والجسدية المتكررة، يعاني الثدي من تغيّرات جذريّة وملحوظة، لا سيما على صعيد الحلمات، حيث تعاني فئة من السيدات من خروج دماء منها، علماً أن هذه الحالة تحدث لهذه الأسباب التالية:

 

الرضاعة الطبيعية

 

بالنسبة للكثير من الأمهات تكون الرضاعة الطبيعية مؤلمة ومزعجة، وهنا نشير الى أنه في الأيام القليلة الأولى قد تعاني الحلمات من حالات من التشقق والجفاف ما يؤدي الى خروج كميات من الدم منها. أما إذا كانت الرضاعة تمرّ بشكل طبيعي ومن دون ألم، وظهرت الأوجاع بعد أشهر قليلة وبشكل مفاجئ، فإن ذلك قد يعود الى الإصابة ببعض الالتهابات التي يجب علاجها في الوقت المناسب، حيث أن هذه الظاهرة تترافق مع الكثير من العلامات المزعجة مثل آلام الثدي وإنتفاخه وإحمراره، فضلاً عن إرتفاع حرارة الجسم.

 

المعاناة من بعض الامراض الجلدية

 

نزيف الحلمة قد يكون ناتجاً عن الإصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تؤدي الى المعاناة من جفاف الجلد وتشققه، مع العلم أن هذه المشاكل تترافق مع الكثير من الأعراض الجانبية المزعجة مثل الحكة والطفح الجلدي وتصبغ الجلد والقيح.

 

الإصابة بالورم الحليمي داخل قنوات نقل الحليب

 

من أكثر الأسباب إنتشاراً لحدوث النزيف في الحلمتين الإصابة بورم حليمي داخل قنوات نقل الحليب في الثديين، لا سيما إذا كان الدم يخرج من الحلمتين كما يخرج الحليب. وهذه الحالة هي عبارة عن ورم غير خبيث ينمو داخل هذه الأنابيب والتي تكون صغيرة وشبيهة بالثآليل ويمكن الشعور بها عند لمسها. ومن الأعراض التي تدّل على هذه الحالة خروج إفرازات شفافة أو بيضاء أو تحتوي على دم من الحلمتين والشعور بألم في الثدي.

 

سرطان الثدي

 

في بعض الحالات الدقيقة والمتطورة، تشير الإفرازات التي تخرج من الحلمتين إلى وجود ورم سرطاني، لذلك يجب اللجوء الى الرعاية الطبيّة الضرورية في أقرب وقت ممكن.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن المشاكل التي تصيب حلمات الثدي:

الحلمة المقلوبة لن تمنعكِ من الرضاعة الطبيعية!

تنبّهي الى الدلالات الصحيّة لتغيّر لون حلمة الثدي!

احذري التهاب الحلمتين اثناء الرضاعة

‪ما رأيك ؟