Sohati - تأخير الدورة الشهرية في رمضان

إذا كنتِ تفكرين بتأخير دورتك الشهرية في رمضان... إليكِ الحلول!

تأخير الدورة الشهرية في رمضان

 

الدورة الشهرية عند النساء هي عبارة عن نشاط طبيعي من دورة الحياة، وهي تحدث بشكل شهري وتتراوح مدّتها الكاملة ما بين 21 و 35 يوماً، إلا أن المعدّل المتوسط لها يبلغ عادةً 28 يوماً بما فيهم أيام الحيض. وهنا نشير الى أنه وفي بعض الحالات، قد ترغب المرأة بتأخير الدورة الشهرية عندها، وذلك بالتحديد خلال شهر رمضان حيث أنه لا يجوز للفتاة الصيام في هذه الحالة، ما يدفعها بالتالي الى البحث عن وسائل متعددة لمنع تدّفق الحيض لكي لا يتعارض مع هذا الشهر الفضيل.

 

تأخير الدورة الشهرية بطرق آمنة خلال شهر رمضان

 

ولنجاح هذه العملية، من الممكن الإلتزام بهذه الطرق الفعّالة والآمنة:

 

أولاً: إستخدام حبوب منع الحمل المركبة والتي من شانها أن تساعد في تأخير الدورة الشهرية من خلال قمع التبويض، وبالتالي لا يكون هناك وجود للبويضة أو للحيض.

 

ثانياً: تناول هرمون البروجسترون يومياً في النصف الثاني من الشهر، إلا أنه يمفضّل مراجعة الطبيب قبل اللجوء الى هذه الخطوة.

 

ثالثاً: من المفيد تناول كوبين من مغلي البردقوش، ما يساهم بشكل أساسي في تنظيم هرمون البرولاكتين المسؤول عن انتظام الدورة الشهرية، وذلك لاحتوائه على زيوت طيارة، ومركب الثيمول، والكافاكرل، وحمض الروزمارينيك، وفلافونيدات.

 

رابعاً: من المفيد ممارسة التمارين الرياضية الدوريّة والمنتظمة والتي تساعد على خسارة الوزن الزائد، ما يؤدي الى تغيير كبير الهرمونات في الجسم، وبالتالي تأخير الدورة الشهرية عن موعدها.

 

خامساً: لا تهملي الإكثار من الأطعمة الغنية بالفيتامين B6 وذلك عن طريق تناول بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية منه مثل الدجاج، والسلمون، والجزر، والفواكه المجففة.

 

نصائح إضافية لتأخير الدورة الشهرية في رمضان

 

لمنع تدّفق الدورة الشهرية خلال شهر رمضان، لا بدّ من الإلتزام بالنقاط التالية:

- الابتعاد عن تناول بعض أنواع المأكولات المحددة مثل الثوم، والسمسم، والزنجبيل، والقرفة، والتوابل، حيث أنها تقرب من موعدها.

- تفادي الأطعمة الحارة بشكل تام.

- الإلتزام بنمط غذائي سليم خلال فترة الإفطار والسحور.

 

إليكِ المزيد من المعلومات من صحتي عن الدورة الشهرية:

إذا كنتِ تفكرّين بتناول حبوب تأخير الحيض... إليكِ هذه المعلومات المهمّة!

هذا ما يجب أن تعرفيه عن الدورة غير المنتظمة!

6 أسباب رئيسية تؤدي الى إستمرار الدورة الشهرية عندكِ... فإحذريها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟