Sohati - إذا كنتِ تعانين من حكة الثدي قبل الدورة بأسبوع ... هذا الموضوع يهمّكِ!

إذا كنتِ تعانين من حكة الثدي قبل الدورة بأسبوع ... هذا الموضوع يهمّكِ!

قبل موعد الدورة الشهرية يشهد جسم المرأة الكثير من التغيّرات ما يؤدي الى المعاناة من أعراض مختلفة. وفي أوقات كثيرة تعاني المرأة في هذه المرحلة من حكّة شديدة في الصدر تضعها في حالة من الإحراج والإنزعاج. فما هي العوامل التي تسبب  حكة الثدي قبل الدورة بأسبوع؟ إليكِ الجواب المفّصل في السطور التالية من صحتي.

 

التغيرات الهرمونية

 

قبل تدّفق الدورة الشهرية تكون التغيرات الهرمونية في أعلى نسبتها، ما يؤدي الى شعور المرأة بحكّة في الثديين والحلمتين لا سيما قبل أيام قليلة من بدايتها، مع العلم أن هذه الحالة تترافق مع تورم الصدر ما يجعله أكثر حساسية وعرضة للالتهاب والتهيج، وهنا ينصح بإستخدام بعض الدهانات المرطبة مع تقليل الاستحمام بالماء شديد السخونة وإستبداله بالدافئ.

 

حصول الحمل

 

خلال فترة الحمل، تتسبب التغيرات الهرمونية بالجسم في كبر حجم الثديين والحلمات بشكل ملحوظ، ما يؤدي إلى الشعور بالحكة التي تظهر قبل موعد الحيض بأسبوع، علماً أن هذه الحالة المؤقتة تزول تلقائياً بعد الحمل والرضاعة.

 

الإصابة ببعض الإلتهابات

 

الحكة في الثدي قبل موعد الدورة الشهرية قد تكون لأسباب موضعية، كالمعاناة من بعض الالتهابات بسبب إرتداء أنواع الألبسة غير المناسبة أو إستعمال بعض المواد كالمرطبات أو العطور التي تسبب تهيّج البشرة.

 

إرتداء حمالة الصدر غير المناسبة

 

حمالات الصدر أو الملابس الداخلية التي تلامس الأثداء بشكل مباشر والتي تكون ضيّقة ومصنوعة من نسيج يسبب الحساسية تدفع الى الشعور بحكّة شديدة، والحلّ في هذه الحالة يمكن بإختيار الأنواع القطنية التي تناسب الجلد أكثر.

 

إستعمال الصابون ووسائل الاستحمام الضارّة

 

إن المواد الكيميائية الكثيرة التي تكون في تركيبة مستحضرات تنظيف الجسم كالصابون وجل الاستحمام قد تؤدي الى الإصابة بالتهاب الجلد، ما يسبب إحمراره وتهيجه مع الشعور بالحكة في منطقة الثديين. ولتفادي هذه المضاعفات يجب إختيار صابون إستحمام مناسب لا يسبب الحساسية على أن يكون من دون أي عطور وصبغات.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن التغيّرات التي تصيب الثدييين:


اذا لاحظتِ انتفاخاً في الثدي... تنبّهي الى مسبّبات هذه الحالة!

لهذه الاسباب تعانين من تحجّر الثدي!

هذه الاسباب يمكن ان تؤدي الى وخز الثدي بشكل مستمر



‪ما رأيك ؟