Sohati - علامات الضعف الجنسي عند المرأة

إحذري هذه العلامات التي تدّل على الضعف الجنسي لديكِ!

البرود الجنسي هو عبارة عن حالة قد تصيب السيدات في مرحلة مختلفة من العمر، وذلك يحدث نتيجة إنعدام الرغبة عند النساء بسبب ضعف الشهوة الجنسية وعدم القدرة على الاحساس بالمتعة خلال العلاقة الحميمة بفعل الكثير من الأسباب والعوامل الجسدية والنفسيّة المجتمعة.

ولأن الضعف الجنسي عند المرأة قد يؤدي الى الإبتعاد عن الشريك ما يهدد الزواج بالإنهيار، سوف نسلّط الضوء عبر موقع صحتي على علامات هذه الحالة وطرق ظهورها، لعلاجها والحدّ من تفاقمها في الوقت المناسب.

1
علامات الضعف الجنسي عند المرأة

فتور واضح في الرغبة الجنسية

 

خلال البرود الجنسي تعاني المرأة من عدم الاهتمام بالعلاقة الحميمة، وذلك نتيجة العديد من العوامل لا سيما الإحساس بالملل والروتين ما يؤدي الى نقص الحماس لهذا الإتصال الجنسي، إضافة الى إحتمال التعرّض لبعض الظروف والضغوطات النفسية، مثل الإهتمام بالاولاد وكثرة المهام والمتطلبات، فضلاً عن الخضوع لبعض العلاجات الطبيّة كالأدوية الكيميائيي المخصصة لعلاج السرطان.

2
علامات الضعف الجنسي عند المرأة

إنعدام القدرة على الإثارة

 

إن معاناة المرأة من جفاف المهبل الحاد، أو الشعور بالقلق وعدم نجاح عملية التحفيز يؤدي إلى عدم القدرة على الإثارة الجسدية عند النساء وبالتالي النفور من العلاقة الجنسيّة بشكل كبير.

3
علامات الضعف الجنسي عند المرأة

غياب النشوة الجنسية بشكل كامل

 

إن عدم الإحساس بالنشوة خلال العلاقة الحميمة هو من العوامل الأساسية التي تسبب الفتور الجنسي، علماً أن هذه الحالة تزداد عند نقص الخبرة والمعرفة، بالإضافة إلى الكثير من العوامل النفسية مثل الشعور بالذنب أو القلق أو سوء المعاملة.

4
علامات الضعف الجنسي عند المرأة

الجماع المؤلم

 

لأسباب كثيرة قد تشعر المرأة بآلام حادّة وأوجاع خلال العلاقة الحميمة، ما يسبب العديد من المشاكل مثل التهاب بطانة الرحم، وإضطرابات المهبل، وظهور الأنسجة الندبية من الجراحة، وهي عوامل تترجم بخوف المرأة من العلاقة والنفور التام منها. كما أن هناك حالة تسمى بالتشنج المهبلي، والتي هي عبارة عن تشنّج مؤلم لا إرادي للعضلات المحيطة بالمهبل، والتي تفاقم من ظاهرة الفتور الجنسيّ.

إليكِ المزيد من صحتي عن الضعف الجنسي واسبابه وعلاجه:

ما هي أنواع الأدوية التي تسبب الضعف الجنسي عند الرجال؟

ما هو الرابط بين الضعف الجنسي وأمراض الشرايين؟

زوجكِ يعاني من الضعف الجنسي... إليكِ الاسباب والحلول!

‪ما رأيك ؟