Sohati - اعراض اضطراب الهرمونات عند البنات

إحذري هذه الاعراض التي تدّل على إضطراب الهرمونات عندكِ!

اعراض اضطراب الهرمونات عند البنات

من الطبيعي أن المرأة تمرّ بالكثير من التغيّرات في كلّ شهر، وذلك بفعل الدورة الشهرية والتبدّلات التي تصيب الجسم قبل وخلال وبعد هذه المرحلة. ولكن إذا كنتِ تعانين من بعض المشاكل الصحيّة اليوميّة، فلا بدّ من مراقبة وضعكِ الصحّي، وإستشارة طبيبكِ المختّص في حال إستمرار هذه الحالة لفترة طويلة ومتواصلة، علماً أن هذه العلامات الكثيرة قد تدّل على وجود خلل حاد في الهرمونات عندك، ومن أبرز أعراض هذه الحالة:

      

الإصابة بالهبّات الساخنة

 

تتحكم الهرمونات بمختلف أنشطة الجسم بما فيها تدفق الدم أثناء الحيض، لذلكِ فإن المرأة قد تشعر ببعض الهبّات الساخنة قبل أو بعد انقطاع الطمث نهائياً كدليل واضح على تبدّل نسبة الهرمونات في هذه المرحلة.

 

تساقط الشعر بكثرة

 

إضطراب الهرمونات قد يكون السبب الرئيسي وراء مشكلة تساقط الشعر وتعرّضه للتلف والتعب. لذلك ينصح بالحصول على العلاج الفوريّ لعلاج هذه المشكلة بشكل نهائي.

 

إكتساب أو خسارة الوزن بشكل ملحوظ

 

إن التعرض لزيادة سريعة في الوزن، أو فقدان الكثير من الكيلوغرامات من دون تردد يؤشر على وجود إضطراب هرموني في الجسم، حيث أن الهرمونات تتحكم بشكل رئيسي في معدلات الحرق بالجسم وتفعيل عمل الغدة الدرقية.

 

مواجهة حالات من الأرق

 

إن المعاناة من حالات مستمرة من الأرق وعدم القدرة على النوم لفترات كافية، يشير إلى إحتمال الإصابة ببعض الاضطرابات الهرمونية، لذلك من الضروري علاج هذه الحالة، لمساعدة الجسم في الحصول على فترات كافية من الإستخاء والراحة.

 

أعراض الاكتئاب

 

في أوقات كثيرة تتعرض المرأة للشعور بالإحباط أو التبدّلات الحادّة في مزاجها ومعاناتها من العصبية الزائدة والقلق الدائم والتوتر المتواصل من دون أي سبب محدد، إلا أن ذلك قد يكون بفعل اضطراب هرمونات الجسم عندها، وذلك بشكل خاص عند تراجع نسبة هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة، ما يبرر شعورها بالحزن والأسى من دون أي مسبب.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن إضطرابات الهرمونات عندكِ:

إحذري هذه الأسباب التي تؤدي الى عدم توازن الهرمونات لديكِ!

5 أعراض تدلّ على وجود خلل في الهرمونات... تنبّهوا لها!

كيف تعلمين بوجود مشكلة هرمونية لديك؟

‪ما رأيك ؟