Sohati - خطاء تقلل من متعة العلاقة الزوجية

6 أخطاء تقلّل من متعة العلاقة الحميمة... تجنّبوها!

العلاقة الحميمة

يُمكن لأمورٍ وتفاصيل بسيطة أن تدمّر العلاقة الزوجيّة وتحدّ من المتعة أثناء ممارستها، وهذه الأخطاء غالباً ما يقع فيها الزوج والزوجة من دون أن يُدركوا.

لذلك، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأخطاء التي تُقلّل من الشّعور بالمتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الإكثار من الكلام

قد يقع الزوج أو الزوجة في فخّ الإكثار من الكلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ما يُمكن أن يُقلّل من المتعة؛ إذ أنّ هذا التصرّف من شأنه أن يؤثّر سلباً على المُمارسة عن طريق إلهاء الشّريك ومُقاطعته بشكلٍ مستمرّ طوال مدّة العلاقة.

 

الانتقاد الجنسي

مهما كانت نتائج العلاقة الحميمة، لا ينبغي اللجوء إلى الانتقاد الجنسي وذلك لأنّ أيّ تعليقٍ سلبي أثناء أو بعد الممارسة الحميمة يؤثّر سلباً على نفسيّة الزوجين ويقتل المتعة بينهما.

كما أنّ ذلك قد يؤذي مشاعر الشّريك ويسبّب له الاحباط، وبالتالي يُفسد العلاقة عن طريق دفع الشّريك إلى القلق المستمرّ إزاء الأداء الجنسي.

 

الروتين

يُعتبر الروتين القاتل الصامت للعلاقات الزوجيّة، فكيف إذا سُمح له بالسيطرة على العلاقة الجنسيّة بين الزوجين؟!

ويتمثّل الروتين في هذا الإطار، عند ممارسة العلاقة الحميمة في اليوم نفسه من الأسبوع وفي الوقت نفسه؛ حيث تُصبح الممارسة الحميمة أشبه بواجبٍ دوريّ.

 

عدم التّجديد في الأساليب

إنّ استخدام الأساليب نفسها في كلّ مرّة يُمارس فيها الزوجان العلاقة الحميمة من شأنها أن تُضفي جواً من الملل ما يؤدّي إلى تدمير العلاقة الجنسيّة الجيّدة بين الزوجين.

لذلك، لا بدّ من اللجوء إلى أساليب جديدة وتجريب وضعيّاتٍ متنوّعة أثناء العلاقة الزوجيّة.

 

تخطّي مرحلة المداعبة وإهمالها

قد يتمّ تجاهل مرحلة المداعبة والشّروع في العمليّة الجنسيّة فوراً، وهذا من شأنه أن يقتل المتعة بين الزوجين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الإفراط في شرب الكحول

إنّ الإفراط في تناول الكحول قد يسبّب آثاراً سلبيّة على العلاقة الحميمة، حيث تتراجع نسبة الإثارة تحت تأثير الكحول بالإضافة إلى أنّ ذلك يقف حاجزاً أمام الاستمتاع بالعلاقة الحميمة على أكمل وجه.

 

بالإضافة إلى الأخطاء المذكورة، فإنّ تناول بعض الأطعمة يُمكن أن يؤثّر سلباً على المتعة بين الزوجين أثناء العلاقة الحميمة؛ ومن هذه المأكولات نذكر الأطعمة الحارّة والمشبّعة بالسّكر والدّهون.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:


إليكم الأخطاء التي تمنعكم من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة!

7 مؤشرات تدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين

كيف يؤثر الحسّ الفكاهي على علاقتكما الزوجية؟

‪ما رأيك ؟