Sohati - أمراض تمنع الزواج

3 أمراض تمنع زواجكم...تعرفوا عليها!

قبل الزواج، يخضع الزوجين للعديد من الفحوصات المخبرية والطبية التي من شأنها ان تكشف احتمالية إصابتهم ببعض الأمراض الخطيرة التي يمكن ان تمنع حدوث الزواج. فبعض الأمراض قد تكون وراثية، أمّا البعض الآخر فقد يصيبهم نتيجة تعرّضهم لعوامل بيئية وظروف حياتية صعبة. 

 

أمراض تمنع الزواج


اضطرابات المناعة الذاتية

يحافظ جهاز المناعة على صحة الجسم عن طريق تدمير الفيروسات والأجسام الغريبة التي يتعرّض لها. إذا كان لديك اضطراب في المناعة الذاتية، لا يستطيع نظام المناعة في جسمك معرفة الفرق بين المواد الضارة وتلك الصحية، وبدلاً من مهاجمة المستضدات الخطرة، يهاجم الجسم الأنسجة السليمة وهذا ما يمنع حدوث الحمل ويسبب الإجهاض. هناك أنواع عديدة من أمراض المناعة الذاتية تشمل: مرض كرون، مرض اديسون، مرض الاضطرابات الهضمية، التهاب المفاصل التفاعلي، فقر الدم الخبيث والتهاب الغدة الدرقية هاشيموتو.

 

التهاب الكبد B

 هو التهاب في الكبد، يمكن أن يسبب فشل الكبد في أداء وظائفه هذا بالإضافة إلى كونه السبب الرئيسي للسرطان. ينتشر هذا المرض عند نقل الدم أو من خلال الجروح المفتوحة أو عند ممارسة العلاقة الحميمة من خلال سوائل الجسم.

إنه مرض خطير يمنع الزواج، وبحال لم يتمّ علاجه بشكلٍ سريع وفوري قد يسبب الموت، هذا بالإضافة إلى انه ينتقل إلى الجنين أيضاً ويهدد حياته.

 

متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز)

من الأمراض المزمنة التي تهدد الحياة بسبب فيروس نقص المناعة البشرية. من خلال الضرر الذي يسببه على نظام المناعة، يتداخل فيروس نقص المناعة البشرية مع قدرة الجسم على محاربة الفيروسات التي تسبب المرض.

فهذا الفيروس هو نوع من العدوى ينتقل بالاتصال الجنسي ويمكن أن ينتشر عن طريق الدم المصاب أو من الأم إلى الطفل أثناء الحمل والولادة أو الرضاعة الطبيعية. من هنا، إن ما يؤدي إلى منع هذا المرض للزواج، ليس إلّا إمكانية انتقاله إلى الطفل بسهولة علماً ان الطرف الآخر لا يكون مهدداً بحال تمّ استخدام الواقي الذكري عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

ما الذي يقف وراء تبادل الإتهامات بين الزوجين؟

واجِهوا الحياة الزوجيّة المملّة بهذه الطّرق!

كيف تتعاملون مع شريك كثير الشكاوى؟


‪ما رأيك ؟