Sohati - اشباع الفراغ العاطفي

هل تشعرون بالفراغ العاطفي؟ إذاً هذا الموضوع يهمكم!

خلال البحث عن الشريك المناسب، أو بعد الخروج من علاقة حب دامت لفترةٍ طويلة، يشعر بالبعض بالقلق من الوحدة والفراغ على الصعيد العاطفي. أي بالحاجة المستمرة للتعبير عن مشاعر الحبّ والحنان في داخله، والحصول عليها أيضاً من قبل الشريك الآخر.

 

كيفية اشباع الفراغ العاطفي

حبّ الذات

قد يكون حب الذات أحد أصعب الأمور التي يمكن للشخص القيام بها في الحياة. من هنا، وللقيام بهذه الخطوة، لا بدّ من أن تتوقفوا على مقارنة أنفسكم بالآخرين، خصوصاً عندما تتصفحون مواقع التواصل الاجتماعية وتنبهرون بحياتهم المثالية وبكثرة الصور الجميلة التي ينشروها ليبرزوا هذا الأمر. فلا يجب أن تصدقوا أن حداً على هذا الكوكب يعيش حياةً مثالية بدون مشاكل، ولكن العبرة هي في كيفية تخطي هذه المشاكل والخروج منها منتصرين. من هنا، ركّزوا دائماً على الصفات التي تميّزكم عن غيركم، خصصواً تلك الإيجابية والتي تدفعكم قدماً وتساعدكم على تحقيق أحلامكم، فهذا الأمر يمكن أن يملىء الفراغ العاطفي الذي تعيشونه ويجعلكم منشغلين بالأمور التي تصبّ في مصلحتكم الخاصة.

 

تعلّم مهارات جديدة

إن تعلّم مهارات جديدة يمكن أن يساعد كثيراً على ملىء الفراغ العاطفي. فتكريس وقت الفراغ لتعلّم مهارات جديدة يمكن أن يساعد على تشتيت الذهن والتفكير وبالتالي الانشغال بالتركيز على كلّ الأمور الجديدة التي يمكن ان تتعلموها في الحياة وكيفية الإبداع فيها.

 

بناء علاقات صداقة قوية

إن علاقات الصداقة القوية يمكن أن تساعد كثيراً على إشباع الفراغ العاطفي. فالتخطيط للرحلات والمشاوير والمشاريع اليومية مع الأصدقاء، والتحدث عن الخطط المستقبلية يمكن أن يساعد كثيراً في ملىء الفراغ العاطفي وعدم التفكير المستمرّ بالأمور العاطفية.

 

إكتشفوا متعة فعل الأشياء بمفردكم

صحيحٌ أن القيام ببعض النشاطات مع شريك وخصوصاً مع من تحبون أمر ممتع ومسلٍّ، ولكن لم لا تجربونها على انفراد! من هنا، لم لا تختارون الفيلم الذي تحبون وتقصدون السينما لمشاهدته لوحدكم، أو متعة المشي ليلاً...

 

 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة العاطفية إضغطوا على الروابط التالية:

فوائد الاستشارة الزوجية لا تحصى... إليك أبرزها!

كيف تحقّقون الراحة النفسية في العلاقة العاطفية؟

للتقرّب من الشريك أكثر... إتبعوا هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟