Sohati - ماذا افعل اول يوم زواج

هذا ما يجب أن تفعلوه في أول يوم زواج!

 

يثير اليوم الأول من الزواج قلق العديد من النساء والرجال على حدّ السواء. فبينما يحاول البعض جعل هذا اليوم الاكثر رومنسية على الإطلاق، يشعر البعض الآخر بالارتباك والخوف بسبب ما يمكن أن يسمعوه من الأزواج المحيطين بهم والذين خاضوا هذه التجربة قبلهم.

 

ماذا تفعلون في أول يوم زواج؟


التحدث عن المخاوف

قبل القيام بأيّ شيء خلال اليوم الأول من الزواج، على الزوجين أن يتحدثا عن كلّ ما يشعرا به وعن كلّ المخاوف التي يمكن أن تسيطر على عقلهما. فقد لا يكون لهذه المخاوف أي أساس، وقد تكون فقط من نسج الخيال. فمثلاً، وعندما يتعلّق الأمر بممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، يمكن أن يصدّق الزوجين أقاويل من حولهم، عن أن هذه العملية صعبة وتسبب الكثير من الألم والوجع خصوصاً للمرأة. ولكن في الواقع قد يكون الواقع غير ذلك تماماً، خصوصاً إذا توصل الزوجين إلى طريقة تحاكي مشاعرهما ولا تسبب أضرار نفسية وجسدية عندهما.

 

التمهّل خلال العلاقة

بحال رغب الزوجين في ممارسة العلاقة الحميمة خلال اليوم الأول من الزواج، فمن المهم ان يتمهّلا عند قيامهما بهذا الأمر. فعلى الرجل أن يدرك أهمية ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ بطيء ما يمنع شعور المرأة بأيّ انزعاج أو ألام قد تدفعها نحو طلب التوقف عنها. كما ومن الضروري أن يحرصا على عدم تخطي فترة المداعبة التي تقرّبهما من بعضهما أكثر وتسمح لهما باكتشاف أجسام بعضهما ما يجعلهما منسجمان عند ممارسة العلاقة الحميمة في اليوم الأول.

 

تأجيل العلاقة الحميمة

إذا لم يكن أحد الزوجين مستعداً نفسياً وجسدياً للممارسة العلاقة الحميمة، فمن المهم ان يتم تأجيل الامر إلى يوم آخر. فالعلاقة الحميمة ليست محصورة فقط باليوم الأول من الزواج، ويمكن أن يستفيد الزوجين من هذا الوقت للتقرب عاطفياً أكثر من بعضهما البعض والقيام ببعض الأنشطة سوياً.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

ما الذي يقف وراء تبادل الإتهامات بين الزوجين؟

للمتزوّجين: إليكم أسرع الحلول لمشاكلكم الزوجية!

تصوّرات خاطئة تهدّد زواجكم... تجنّبوها!

 

‪ما رأيك ؟