Sohati - اسباب توقف الزوجين عن العلاقة الحميمة

لماذا يمكن أن يتوقف الزوجان عن العلاقة الحميمة؟

من المعروف عن العلاقة الحميمة فوائدها التي لا تعدّ ولا تحصى، إلّا أن هناك بعض الظروف التي يمكن أن تمنع الزوجين من ممارستها. من هنا، ولكي تتعرفوا أكثر على أهم الأمور التي يمكن أن تساهم في توقف الزوجين عن العلاقة الحميمة، تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

اسباب توقف الزوجين عن العلاقة الحميمة

1

التوتر

يلعب التوتر دوراً بارزاً ومهماً في توقف الزوجين عن ممارسة العلاقة الحميمة. فالتوتر، الذي يكون مصدره أحياناً المشاكل المهنية والعائلية وحتى تلك التي تحدث بين الزوجين، يمكن أن تمنعهما من ممارسة العلاقة. إن التوتر، هو عبارة عن سيطرة للأفكار السلبية على الدماغ، ما يؤذي إلى تشتت التفكير بشكلٍ كبير ومنع الزوجين من الشعور بالرغبة الجنسية والاستثارة على الرغم من وجود لمحفزات الرغبة الجنسية.

2

 

المشاكل الصحية

يمكن لبعض الأمراض والمشاكل الصحية ان تمنع الزوجين من ممارسة العلاقة الحميمة. فمثلاً، إن مرض السكري، امراض القلب والشرايين، ارتفاع ضغط الدم وغيرها يمكن أن تمنع من وصول الدم إلى الأعضاء الجنسية وبالتالي تسبب ضعف الانتصاب وتمنع الوصول للنشوة. ويمكن أيضاً لبعض الادوية أن تؤثر على الأداء الجنسي وعلى الرغبة الجنسية، نذكر أبرزها أدوية الضغط، أدوية الكولسترول، أدوية الإكتئاب وأدوية الحساسية. ولكن من المهم الحرص على استشارة الطبيب وطلب منه إستبدالها بأخرى أقلّ تاثيراً على الصحة الجنسية.

3

 

قلة الثقة بالنفس

من بين أهم وأبرز أسباب توقف الزوجين عن العلاقة الحميمة، يمكن لقلة الثقة بالنفس عند الزوجين ان تؤدي إلى هذه المشكلة. فمثلاً، قد يكون السبب زيادة الوزن، النحافة الشديدة، أو حتى إصابة وتشوّه يمكن أن يؤثر سلباً على الرغبة الجنسية وعلى الثقة بالنفس وتمنع أحد الزوجين او كلاهما من ممارسة العلاقة الحميمة.

4

 

الخوف من الفشل

إن خوف أحد الزوجين من عدم النجاح في إيصال الطرف الآخر إلى النشوة والسعادة، يمكن أن يمنعهما من ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا، فإن مشاعر الخوف يمكن ان تسيطر على الرغبة الجنسية وتؤدي إلى خفض الرغبة الجنسية بشكلٍ كبير.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟