Sohati - نصائح عملية لاستعادة الرغبة الجنسية

لتعزيز رغبتكم الجنسية... إليكم بعض النصائح الفعّالة!

 

تعتبر الرغبة الجنسية من أهم العوامل التي تساعد على زيادة المتعة بين الزوجين عند ممارسة العلاقة الحميمة خصوصاً انها تسهل وصولهما إلى النشوة والسعادة التي يهدفان لها. ولكن كيف يمكن استعادة الرغبة الجنسية وزيادة المتعة خلال العلاقة الحميمة؟ تابعوا القراءة للاطلاع على بعض النصائح الفعالة.

 

نصائح عملية لاستعادة الرغبة الجنسية

1

تناول بعض الاطعمة

هناك بعض أنواع الأطعمة التي يمكن أن يتناولها الزوجين قبل ممارسة العلاقة الحميمة وهي تساعد على استعادة الرغبة الجنسية. ويمكن أن نذكر من بين هذه الأطعمة: التين، الموز، الأفوكادو، الشوكولاته المعروفة بقدرتها على زيادة الشهوة الجنسية.

كما ان هذه الأطعمة توفر أيضاً الفيتامينات والمعادن المهمة التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتعزز بالتالي الأداء الجنسي وتسهّل الوصول للنشوة.

2

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

إن الأزواج الذين يعيشون نمط حياة مليء بالانشغالات والضغوطات اليومية، ليس لديهم دائماً الوقت الكافي للحصول على القدر المناسب من النوم. إن هذا الأمر يمكن أن يؤثر سلباً على رغبتهم الجنسية خصوصاً انه يمكن أن يعزز من إفراز الدماغ لهرمونات التوتر المعروفة بالكورتيزول، ويمكن ان يؤدي إلى تشتت التفكير عندهم والتعب المستمرّ. من هنا، ولاستعادة الرغبة الجنسية، من المهم الحرص على النوم باكراً، والحصول على 8 ساعات على الأقل من النوم خلال الليل ما يخلصكم من الأرق ويعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة ويزيد الرغبة الجنسية.

3

 

ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة بانتظام يساعد على زيادة تدفق الدم ووصوله إلى كافة الاعضاء أهمها الجنسية، إزالة السموم من الجسم، تعزيز الناقلات العصبية، إفراز الدماغ لهرمونات السعادة (سيروتونين، الأدرينالين والتستوستيرون). كما يساعد فقدان الوزن خلال ممارسة الرياضة في تقليل الدهون المتراكمة في الجسم وزيادة قوة العضلات، ما يحسّن الثقة بالنفس ويزيد الرغبة الجنسية، بالإضافة إلى منع المشاكل المرتبطة بالضعف الجنسي كعدم القدرة على الانتصاب.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!


ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟


كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟