Sohati - أمور لا يجب على الشريكين طلبها من بعضهما

إياكم أن تطلبوا هذه الأمور من شريك حياتكم... وإلّا!

على الرغم من ان الزواج يبنى على المشاركة وعلى اتحاد الزوجين بدنياً وفكرياً، إلّا ان هناك بعض الأمور التي تسبب إزعاجاً للطرفين. من هنا، وللاطلاع أكثر على الأمور التي لا يجب أن يطلبها الشريكين من بعضهما، عليكم أن تتابعوا القراءة.

 

أمور لا يجب على الشريكين طلبها من بعضهما

الوضعيات الجنسية الخطيرة

إن الوضعيات الجنسية الخطيرة، التي قد يعجز الشريك الآخر عن تأديتها، إما لسبب صحي أو لأنها لا تجعله يشعر بالراحة، هي من أهم الأمور التي يجب أن يمتنع الشريكين عن طلبها. كما ان هناك أيضاً بعض الوضعيات المشينة التي يشاهدها الشريك في الأفلام الجنسية ويفرض على شريكته تنفيذها، دون الاكتراث لمشاعرها.

 

نصيحة: من المهم أن يتحدث الشريكين حول الوضعيات الجنسية المناسبة للطرفين والتي يمكن أن تناسب وضعهما الصحي والحرص على الإلتزام بها لزيادة المتعة الجنسية. كما والمهم عدم تجنب تلك التي يتم إيجادها في الأفلام الإباحية، فمعظمها يكون مبالغ فيه وغير واقعي.

 

قطع العلاقات مع الأصدقاء والعائلة

يشعر أحياناً أحد الزوجين بالغيرة من المحيطين بشريكه الآخر، كالأصدقاء المقربين أو العائلة ما يدفعه بالتالي إلى طلب الابتعاد عنهم كلياً وقطع العلاقات معهم. إن هذا التصرف الأناني جداً، يمكن أن يزيد كثيراً من الخلافات بين الزوجين خصوصاً عند رفض الشريك الآخر تنفيذ هذا الطلب ويمكن أيضاً أن يؤدي إلى الطلاق.

نصيحة: في حال كان أحد الشريكين لا يتقبل آراء وسلوكيات بعض الأصدقاء والعائلة، يمكن ان يتفادى هو التواجد معهم ولكن لا يجب ابداً فرض على الشريك الآخر قطع العلاقات بهم.

 

التخلي عن الطموح

لا يمكن أبداً ان يطلب الشريك من الطرف الآخر أن يتخلى عن طموحه وأن يترك عمله من اجل التفرغ تماماً لمتطلبات المنزل. فإن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر سلباً على صحته النفسية ويمكن ان يخلق الكثير من المشاكل الزوجية بسبب الملل، وقلة الثقة بالنفس والاكتئاب.

نصيحة: على الشريكين أن يدركا أهمية الطموح في الحياة المهنية والشخصية. لذلك لا يجب أبداً طلب التخلي عنه من الشريك الآخر، بل من الأفضل أن يعمل على مساعدته في تحقيق أحلامه تسهيل وصوله إلى كلّ ما يحلم به.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!


ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟


كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟