Sohati - الامراض المنقولة بالجنس الفموي

إليكم 3 من أهم الأمراض المنقولة بالجنس الفموي وطرق علاجها!

 

تماماً كما يحدث أثناء ممارسة العلاقة الحميمة عبر المهبل، يمكن أن تنتقل الامراض الجنسية أيضاً عند ممارسة الجنس الفموي. من هنا، إن ما يقارب من 20 مليون حالة جديدة من الأمراض المنقولة بالجنس الفموي تؤثر على الأزواج في الولايات المتحدة كل عام، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

الامراض المنقولة بالجنس الفموي


 

1

الكلاميديا

الكلاميديا هي أكثر الأمراض المنقولة بالجنس الفموي شيوعاً، ذلك وفقاً لتقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC  والتي تتعدى نسبتها الـ 1.5 مليون مصاباً سنوياً بها. يمكن أن تنتقل الكلاميديا من خلال الجنس الفموي وتؤثر على الحلق والأعضاء التناسلية والمسالك البولية والمستقيم.

معظم حالات الإصابة بالكلاميديا في الحلق لا تحمل أي أعراض، وبحال ظهرت يمكن أن تشمل التهاب الحلق. يمكن علاج الكلاميديا بالمضادات الحيوية الصحيحة.

2

مرض السيلان الجنسي

إن مرض السيلان الجنسي هو من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الفموي والذي تسببه بكتيريا النيسرية البنية. تقدر مراكز السيطرة على الأمراض أن هناك حوالي 820،000 حالة إصابة جديدة بمرض السيلان كل عام.

يمكن أن ينتقل مرض السيلان الجنسي من خلال الجنس الفموي، وهو يؤثر على الحلق والأعضاء التناسلية والمسالك البولية والمستقيم.

مثل مرض الكلاميديا ، غالباً لا يظهر مرض السيلان الجنسي أي أعراض، وبحال ظهرت عادةً ما يكون ذلك بعد أسبوع من التعرض ويمكن أن يشمل التهاب الحلق.

يمكن الشفاء من مرض السيلان بالمضادات الحيوية، وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض بإعادة الاختبار إذا لم تختفي الأعراض بعد إكمال الدورة الكاملة للمضادات الحيوية.

3

مرض الزهري

مرض الزهري هو عدوى خطيرة تسببها بكتيريا Treponema pallidum وهو ليس شائعاً مثل الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض، كان هناك أكثر من 74000 حالة جديدة من تشخيص الزهري في عام 2015. الزهري يصيب الفم والشفاه والحلق والأعضاء التناسلية والشرج والمستقيم.

إذا تركت دون علاج، ستبقى البكتيريا في الجسم ويمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة مثل تلف الأعضاء والنتائج العصبية الهامة. ويمكن أيضاً أن ينتشر إلى الجنين أثناء الحمل ويسبب ولادة جنين ميت أو غيرها من المضاعفات الخطيرة للرضيع.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا لى الروابط التالية: 

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟