Sohati - تفادي المشاكل الجنسية بعد الخمسين

إليكم اهم الطرق لتجنّب المشاكل الجنسية بعد الخمسين!

يشعر النساء والرجال على حدّ السواء بالخوف والقلق عند بلوغهم الخمسين من عمرهم، خصوصاً لناحية ضعف أدائهم الجنسي. إلّا انه ولحسن الحظ، إن المشاكل الجنسية هي من الأمور التي يمكن تجنّبها خصوصاً إذا اتبعتم النصائح التي سوف نطلعكم عليها خلال السطور القادمة.

 

 

تفادي المشاكل الجنسية بعد الخمسين


استشارة الطبيب

إن استشارة الطبيب والخضوع للفحوصات الدورية اللازمة، تساعد في الكشف المبكر عن معظم الامراض التي تصيب الصحة العامة، والأعضاء الجنسية. وهذا الأمر، يساعد على وصف العلاجات الفعالة المناسبة التي تمنها من التطوّر والتأثير سلباً على الأداء الجنسي. ومن بين تلك المشاكل نذكر امراض القلب والأوعية الدموية، التي تمنع تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتزيد من احتمالية الإصابة بضعف الانتصاب وغيرها. كما ان أهمية التشخيص الطبي تكمن في وصف الطبيب الادوية المناسبة والعلاجات التي من شأنها أن تحسّن الصحة الجنسية بدلاً من التأثير سلباً عليها.

 

ممارسة الرياضة

إن الرياضة مهمة وضرورية في كافة الأعمار، وخصوصاً بعد الخمسين. فالتمارين الرياضية تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ما يضمن وصول الدم إلى الأعضاء الجنسية وبالتالي حدوث الانتصاب عند الرجل، وتسهيل الإثارة والنشوة عند المرأة. من هنا، على المرأة والرجل ان يحرصا على ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم، كالمشي والركض وغيرها. وطبعاً استشارة الطبيب في حال حدوث بعض المضاعفات الصحية أو آلام الظهر وغيرها، فالطبيب سوف يوصي بالأنواع الآمنة من التمارين الرياضية.

 

اتباع نظام غذائي صحي

إن النظام الغذائي الصحي مفيدٌ جداً لتفادي المشاكل الجنسية بعد الخمسين. فالأطعمة الصحية والخالية من السكريات والدهون يمكن أن تعزز الصحة العامة وتحسّن بالتالي من الأداء الجنسي. من هنا، وعند التركيز على تناول الخضروات والفواكه والبروتينات، يمكن بالتالي التقليل من إحتمالية تراكم الدهون في الجسم، ما يخفض من إحتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين وغيرها من الامراض المزمنة. كما ويمكن تناول الأطعمة التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية كالخضار الورقية الخضراء، الشوكولاته الدامنة، المحار، الأفوكادو وغيرها.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟