Sohati - اصابات يمكن ان تحدث خلال العلاقة الزوجية

إليكم الإصابات الشائعة التي قد تحدث خلال العلاقة الحميمة!

 

على الرغم من المتعة التي يحظى بها الزوجين ند ممارسة العلاقة الحميمة، إلّا انه من الطبيعي أن يتعرضا في بعض الأحيان لبعض الإصابات التي من شأنها ان تسبب الألم الجسدي لهما. من هنا، وللاطلاع على تلك الإصابات التي يمكن أن تصيب الزوجين عند ممارسة العلاقة الحميمة، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

اصابات يمكن ان تحدث خلال العلاقة الزوجية

إصابات الظهر

إصابات الظهر شائعة جداً أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وهي من المشاكل التي يعاني منها عدداً كبيراً من الأزواج. في خضم الإثارة المتمثلة في تجربة وضعيات جديدة ومختلفة، قد يذهب الزوجين أحيانًا إلى أبعد من اللازم وتنتهي العلاقة الحميمة مع إصابة خطيرة.

نصيحة: يمكنكم علاج الالتهابات والضربات القوية بمساعدة كيس من الثلج على مكان الإصابة، وبمجرد أن يقلّ الالتهاب، يمكنكم وضع منشفة مبللة بالماء الساخن لتسكين الألم. ولكن يبقى من الأفضل اختيار الوضعيات المناسبة لكم والتي لا تسبب أذيةً للظهر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

تمزق المهبل

التمزق المهبلي هو واحد من أكثر أنواع الإصابات الجنسية شيوعاً. يحدث هذا الامر عندما تنزف النساء بعد العلاقة الحميمة او حتى خلالها ويكون غالباً بسبب جفاف المهبل وعدم إفرازه للسوائل المرطّبة.  

نصيحة: من المهم، ولتفادي تمزّق المهبل أو نزيفه، لا يجب أن يهمل الزوجين تكريس وقت لفترة المداعبة ولو لمدة 15 دقيقة قبل العلاقة الحميمة. فخلال هذه الفترة يفرز المهبل السائل المرطّب ما يمنع جفاف المهبل وتعرّضه للتمزق المصاحب للألم خلال العلاقة الحميمة. ولكن وبحال إذا حدث تمزق المهبل بالرغم من استخدام المشحمات، يجب أن تستشير المرأة الطبيب. معظم مشاكل التمزق المهبلي تلتئم بسهولة لكن البعض الآخر قد يحتاج إلى مضادات حيوية للشفاء.

 

عدوى الخميرة والتهابات المسالك البولية

يمكن أن تحدث عدوى الخميرة إذا كان الشريك مصاباً بها أو ممارسة العلاقة الحميمة عن طريق الفم، أما التهابات المسالك البولية فتحدث بسبب جفاف المهبل.

نصيحة: من هنا فإن الترطيب الذي يحدث من خلال إفراز المهبل للسائل المرطّب يساعد على منع الإصابة بالتهابات المسالك البولية وعدوى الخميرة. أيضاً، من المهم التبول قبل ممارسة العلاقة الحميمة وبعدها ما يساعد في الوقاية من البكتيريا المسببة لالتهاب المسالك البولية الملتصقة حول جدران المهبل. وأخيراً، لا يجب أن يهبل الزوجين الحفاظ على نظافتهما الشخصية واستشارة الطبيب بحال تطوّرت تلك الإلتهابات.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

إليكم الأخطاء التي تمنعكم من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة!

7 مؤشرات تدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين

كيف يؤثر الحسّ الفكاهي على علاقتكما الزوجية؟


‪ما رأيك ؟