Sohati - شكل القضيب غير الطبيعي

هل لاحظت ان شكل عضوك التناسلي غير طبيعي؟ إليك السبب!

لا شكّ ان الصحة الجنسية تلعب دوراً مهماً في حياة الرجل وتأخذ حيّزاً كبيراً من وقته واهتماماته. لهذا السبب، وعندما يلاحظ أيّ تغييرٍ في شكل عضوه التناسلي، فهو يشعر بالقلق ويبحث عن السبب الكامن وراءه وطرق علاجه.

 

شكل القضيب غير الطبيعي

غالباً ما يكون مرض بيروني هو المسبب الرئيسي لشكل القضيب غير الطبيعي. فمرض بيروني هو تطوّر للأنسجة ليفية داخل القضيب تؤدي إلى انتصاب منحني ومؤلم. تختلف الأعضاء الجنسية الذكرية في الشكل والحجم، والانتصاب المنحني ليس بالضرورة مدعاة للقلق. لكن مرض بيروني يسبب انحناء أو ألم كبير عند بعض الرجال.

فشكل القضيب غير الطبيعي بسبب مرض بيروني، يمنعك من ممارسة العلاقة الحميمة أو قد يجعل من الصعب الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه.

مرض بيروني يختفي في بعض الأحيان من تلقاء نفسه. ولكن في معظم الحالات، سوف يزداد سوءا. قد تكون هناك حاجة للعلاج إذا كان الانحناء شديداً بحيث يمنع العلاقة الجنسية الناجحة.

 

طرق العلاج

- قد يوصي الطبيب بالأدوية أو الحقن التي يتم حقنها في العضو الذكري خصصواً في حال كان الرج يشعر بالألم. ويتم اعتماد دواءً خاصاً، من قبل إدارة الغذاء والدواء (لعلاج هذه الحالة خصوصاً إذا كانت درجة الإنحناء تصل إلى أكثر من 30 درجة أثناء الانتصاب والعلاج ينطوي على سلسلة من الحقن التي تحطّم تراكم الكولاجين.

- قد يقترح طبيبك إجراء عملية جراحية إذا كان تشوه القضيب شديداً أو مزعجاً بدرجة كبيرة أو يمنعك من ممارسة العلاقة الحميمة. لا يوصى بالجراحة عادةً حتى تعاني من هذه الحالة لمدة عام على الأقل ويتوقف انحناء القضيب عن الزيادة ويستقر لمدة ستة أشهر على الأقل.

- يمكن ان يوصي الطبيب بتطبيق تقنية تستخدم تيار كهربائي التي تساعد على تحسين شكل القضيب بدون جراحة.  وتشمل هذه التقنية استخدام موجات صوتية مكثفة لتفريق أنسجة ندبة (العلاج بموجة الصدمة)، وأجهزة لتمديد القضيب والعلاج الإشعاعي.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟