Sohati - حقائق مهمة عن الخصية

معلومات هامة جداً عن الخصية لا بدّ ان تطلعوا عليها!

 

إن الخصيتين هي أعضاء على شكل بيضاوي متواجدة في كيس الصفن المعلّق وراء العضو الذكري. المهمة الرئيسية للخصيتين هي صنع وتخزين الحيوانات المنوية وإنتاج التستوستيرون أي الهرمون الذكوري المسؤول عن التغييرات التي تحدث أثناء سن البلوغ.

 

حقائق مهمة عن الخصية

1

بعض الرجال لديهم أكثر من خصيتين

يعمل جسم الإنسان بنظامٍ مثاليّ وخاص به، ولكن هناك حالات فريدة من نوعها تتجاوز النمط الطبيعي القائم. لذلك، فإن هناك بعض الرجال الذين يولدون بحالة نادرة للغاية تدعى تعدد الخصيات أي Polyorchidism. من هنا، فإن الرجال الذين يعانون من هذه الحالة، يطوّر جسمهم ثلاث خصياتٍ بدلاً من واحدة فقط وتتخذ مكانها وراء كيس الصفن. من المثير للاهتمام، أن هذا الأمر لا يؤثر على خصوبتهم، بل على العكس، فقد تمكنت بعض الحالات المسجلة من الحمل حتى بعد استئصال الأسهر.

2

الخصية متحرّكة

هل شعرت أن خصيتك تتحرك بمفردها؟ لا تقلق فهذا الأمر طبيعي جداً. كما تعلم، تمتلئ هذه الأعضاء بالأوردة، لذلك هناك كمية كبيرة من الدم المتدفقة اليها يمكن أن تسبب حركات لا إرادية. علاوةً على ذلك، تكون الخصية حساسة جداً لدرجة الحرارة، ولهذا السبب تكون هذه الأعضاء الهامة للغاية خارج الجسم: فهي تحتاج إلى درجة حرارة خاصة لتعمل بشكل صحيح. وبما ان العضلات تعمل في هذه المنطقة للحفاظ على درجة الحرارة المثالية، فهذا بالتالي ما يجعلها تتحرك أيضاً.

3

تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات

من بين جميع أعضاء الجسم الذكري، الخصيتين هي التي تحتوي على أكبر نسبة من البروتينات. وفقاً لأطلس بروتين الإنسان HPA، وهو برنامج سويدي، هناك نسبة 77٪ من البروتينات الموجودة في جسم الإنسان في الخصيتين. علاوة على ذلك، 999 من هذه البروتينات فريدة من نوعها إلى الخصيتين، وهي ثلاث مرات أكثر من تلك الموجودة في الدماغ، أو حتى القلب.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!


ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟


كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟