Sohati - طرق زيادة كمية المني عند الرجل

ما هي الطرق المناسبة لزيادة عدد الحيوانات المنوية؟

استناداً إلى تقارير منظمة الصحة العالمية، فإن عدد الحيوانات المنوية هو 15 مليون لكل ملليلتر (مل) أو 39 مليون على الأقل لكل عينة. ويعتبر عدد الحيوانات المنوية أقل من 10 مليون لكل مل غير طبيعي ويرتبط عادة مع العقم عند الذكور.

من هنا، فإن أي عامل صحيّ او بيئي يمكن أن يؤثر على الهرمونات التي تتحكم في إنتاج الحيوانات المنوية (التيستوستيرون)، يؤدي إلى خفض عدد الحيوانات المنوية ونوعيتها.

 

طرق زيادة كمية المني عند الرجل

 

ممارسة التمارين الرياضية

في الواقع، وجدت دراسة اجراها علماء من جامعة University of Rome La Sapeinza ان فقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية لدى الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة يمكن أن يؤدي إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية. وحسب الدراسة، فإن الإلتزام  ببرنامج التمارين الرياضية لمدة 16 أسبوعاً لمدة 50 دقيقة على الأقل من التمارين المعتدلة 3 مرات أسبوعياً، يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتركيزها عند الرجل.

 

الحدّ من التوتر

ان أيّ شكلٍ من أشكال الإجهاد والتوتر يمكن أن يتسبب في اتخاذ الجسم إجراءات دفاعية ما يخفض كثيراً الطاقة البدنية ويؤثر سلباً على الرغبة الجنسية.  من هنا، ان الحدّ من التوتر يتطلب تحديد ومعالجة السبب، كما ويستلزم ممارسة تمارين التأمل واتباع نظام غذائي صحي يمنع الإلتهابات في الجسم وينظفه من السموم.

بالنسبة للرجال الذين يعانون من الإجهاد الشديد ، قد يصف الطبيب الأدوية المضادة للإكتئاب التي تساعدهم للتخلص من أعراض التوتر وبالتالي زيادة كمية المني.

 

الحصول على ما يكفي من الفيتامين D والكالسيوم

إن الفيتامين D والكالسيوم يؤثران على صحة الحيوانات المنوية ويساعدان على زيادة كمية المني عند الرجل. وقد أظهرت دراسة اجراها علماء من جامعة Yale University  في العام 2012 أن تناول مكملات فيتامين D الغذائي والكالسيوم يزيد من عدد الحيوانات المنوية. كما ويمكن الحرص على الجلوس فترة 20 دقيقة تحت اشعة الشمس، وتناول مشتقات الحليب والمسكرات كالجوز واللوز بشكلٍ منتظم.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

‪ما رأيك ؟