Sohati - التهاب القضيب

ما هي الأسباب الكامنة وراء إلتهاب العضو التناسلي؟

يعاني بعض الرجال من مشاكل جنسية عديدة، يمكن أن تؤثر على أدائهم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وقد تثير من قلقهم. ومن بين أبرز تلك المشاكل، يعتبر التهاب العضو التناسلي الأكثر شيوعاً وخصوصاً الحشفة والقفلة. من هنا، سوف يطلعكم موقع صحتي على أسباب هذه المشكلة أكثر وطرق علاجها، فتابعوا القراءة.

 

أسباب التهاب القضيب

- إن داء المبيضات هو السبب الأكثر شيوعاً لالتهاب القضيب، أي الفطريات التي تتراوح ما بين عدوى سطحية مقتصرة على الجلد و عدوى تهدد حياة الرجل الذي يعاني منها. إن داء المبيضات هو أكثر شيوعاً لدى المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة كمرضى الإيدز والسرطان ومن خضعوا لعمليات نقل أعضاء.

- إن البكتيريا يمكن أن تتكاثر بسرعة في الظروف الرطبة والدافئة تحت القلفة ويمكن أن تسبب التهاب القضيب. فالبكتيريا تتفاعل على العضو التناسلي عندما يهمل الرجل نظافته الشخصية، أو عندما يبالغ في تنظيف العضو.

- الالتهابات المنقولة بالاتصال الجنسي يمكن ان تسبب التهاب القضيب، أي مثل فيروس الهربس البسيط، الكلاميديا، والزهري.

- الحالات الجلدية يمكن أن تؤدي أيضاً إلى الإصابة بإلتهاب القضيب تشمل: الحزاز المسطح (مرض جلدي ذو بقع صغيرة وردية أو أرجوانية على الذراعين أو الساقين)، الأكزيما (حالة جلدية مزمنة تؤدي إلى حكة في الجلد وجفاف وتشقق)، الصدفية،

- تفاعل سلبي للجلد في منطقة القضيب مع بعض المنتجات يمكن أن يؤدي إلى التهاب مثل المواد الكيميائية المستخدمة في الواقي الذكري ومواد التشحيم أو حتى غسول الجسم.

 

علاج التهاب القضيب

إذا واجهت مشكلة التهاب القضيب، يجب عليك استشارة الطبيب. اعتماداً على الأسباب المحتملة لالتهاب القضيب، مثل العدوى البكتيرية أو الفطرية، قد يصف لك الطبيب مضادات حيوية أو كريماً مضاداً للفطريات.

- في بعض الأحيان، يحتاج الأطباء إلى تنظيف المنطقة تحت القلفة وتعليم الرجل بعض الأساليب الفعالة للنظافة الشخصية الجيّدة. قد يوصي الطبيب بالختان إذا بقيت القلفة ملتهبة لوقتٍ طويل ولم تتفاعل إيجاباً مع العلاجات.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!


ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟


كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟