Sohati - انواع ادوية تصيب الرجل بالضعف الجنسي

ما هي أنواع الأدوية التي تسبب الضعف الجنسي عند الرجال؟

 

كثير من الناس لا يعرفون ذلك، لكن بعض الأدوية هي من بين أكثر الأسباب شيوعاً للمشاكل الجنسية خصوصاً عند الرجال. ولمن الحلّ الافضل هو بإستشارة الطبيب وتغييره لنوع الدواع الذي يمكن أن يؤثر على الإنتصاب والأداء الجنسي.

 

انواع ادوية تصيب الرجل بالضعف الجنسي


أدوية علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم

من خلال الحدّ من توافر الكوليسترول، من المحتمل أن تتداخل هذه الأدوية مع إنتاج هرمون التستوستيرون والإستروجين والهرمونات الجنسية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب مادة الستاتين التي تحتوي عليها هذه الأدوية، بتحلل العضلة العينية وانهيار الأنسجة العضلية، مما يؤدي إلى آلام المفاصل والتعب.

 

أدوية ضغط الدم

جميع أدوية ضغط الدم، وهناك 8 انواع مختلفة منها، تستخدم لخفض الضغط داخل الأوعية الدموية، لذلك ليس من الضروري أن يعمل القلب جاهداً لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم.

لدى الرجال، يمكن أن يقلل تدفق الدم من الرغبة الجنسية، ما يؤدي إلى صعوبة في الانتصاب والقذف. أما عند النساء، يمكن أن يؤدي إلى جفاف المهبل، وانخفاض في الرغبة، وصعوبات في تحقيق النشوة الجنسية.

من هنا، إن 3 أنواع من أدوية ضغط الدم مثل مدرات البول وحاصرات بيتا وحاصرات ألفا، لديها أعلى نسبة من الآثار الجانبية الجنسية. بعض مدرات البول، لا تتداخل فقط مع تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية بل تزيد من إفراز الجسم للزنك، وهو أمر ضروري لإنتاج التستوستيرون. ويمكن لحاصرات بيتا التأثير سلباً على الحياة الجنسية من خلال تغيير مزاج الرجل والتسبب بالشعور بالاكتئاب، والتدخل في نبضات الأعصاب المرتبطة بالإثارة وتقليل مستويات هرمون تستوستيرون.

 

مضادات الاكتئاب

في حين أن مضادات الاكتئاب تستخدم عادة لعلاج الاكتئاب، فإنها توصف أيضاً لعلاج اضطرابات القلق، واضطرابات الأكل، واضطراب الوسواس القهري، والألم المزمن. هناك العديد من الأنواع المختلفة من مضادات الاكتئاب ، بما في ذلك مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ومثبطات أوكسيديز أحادي الأمين (MAOIs) ومثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) ومضادات الدوبامين والليثيوم وغيرها.

تسبب مضادات الاكتئاب مشاكل في جميع مجالات الوظيفة الجنسية عن طريق عرقلة عمل ثلاث مواد كيميائية في الدماغ تنقل الإشارات بين الخلايا العصبية: الأسيتيل كولين والسيروتونين والنورادرينالين.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟