Sohati - اسباب تورم العضو الذكري

ما الذي يؤدي إلى تورم العضو الذكري؟

من بين المشاكل التي تصيب صحة الرجل الجنسية، يمكن أن يعتبر تورم العضو الذكري أهمها. فتورم العضو الذكري يمكن أن يخلق صعوبة في الحياة اليومية والعلاقات الجنسية والتبول. بالإضافة إلى الأعراض داخل العضو التناسلي وحوله، كما و يمكن أن يصاب الرجل ببعض الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا (كالتعب، الحمى، التهاب الحلق، الصداع، السعال، الأوجاع والآلام) أو سوء الحالة الصحية بشكل عام.

 

اسباب تورم العضو الذكري

الإصابة

قد تؤدي الضربات إلى تورم العضو الذكري، وذلك من خلال تمزيق إحدى الغرف التي تملأ بالدم للمساعدة على الانتصاب. إن تعرّض العضو التناسلي إلى الضربات الحادة أو حتى إلى كسور أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يؤدي إلى الألم والكدمات والتورم وفقدان الانتصاب.

احتباس السوائل داخل العضو الذكري

إذا تم إرجاع القلفة إلى الوراء فإنها تشكل حاجزاً ضيقًا يمنع التصريف الطبيعي للدم، مما يؤدي إلى تورم طرف العضو التناسلي. يمكن أن يحدث تورم أيضاً عند حبس السائل اللمفاوي في العضو الذكري بسبب خلل في نظام التصريف المحلي.

العدوى

قد يكون تورم العضو التناسلي علامة على وجود عدوى منتقلة عن طريق الاتصال الجنسي، مثل الكلاميديا أو السيلان. سوف تظهر أعراض أخرى، مثل القروح أو الاحمرار أو الحكة أو إفراز بعض السوائل. يمكن أن يحدث تورم العضو التناسلي أيضاً بسبب العدوى التي لا تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي وخصوصاً بسبب قلّة نظافة المنطقة الحميمة أو الإفراط في النظافة.

 

طرق علاج تورم العضو التناسلي

الأدوية

بعد التشخيص، سيصف الطبيب على الأرجح كريماً مضاداً للحكة ما يساعد على وقف الحكة. إذا كان لديك عدوى، فقد يصف طبيبك مضادات حيوية أو مضادات للفطريات للمساعدة في علاج الالتهابات والتورم والحكة والإفرازات.

 

توقيف النشاط الجنسي مؤقتاً

 إذا لاحظت تورماً وانزعاجاً بعد الجماع، تجنب ممارسة العلاقة الحميمة حتى تختفي الأعراض وحاول استخدام مواد التشحيم لتقليل الاحتكاك.

روتين النظافة

من المهم تنظيف العضو التناسلي الذكري يومياً بماء دافئ للمساعدة في منع الالتهابات مع ضرورة تجنب استخدام الصابون والعطور والمستحضرات لأنها قد تؤدي إلى التهاب الجلد.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!


ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟


كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

‪ما رأيك ؟