Sohati - اسباب شعور الرجل بالالم اثناء العلاقة

لماذا يشعر الرجل بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة؟

إن الألم أثناء العلاقة الحميمة ليس مشكلة تعاني منها النساء فقط، حيث أن العديد من الرجال يعانون منها أيضاً. قد لا تؤثر هذه المشكلة على الأداء الجنسي فحسب بل على المتعة الجنسية أيضاً، كما ويمكن أن يكون لها آثار نفسية دائمة، مثل الخوف والتشتت الذهني المستمرّ، مما يؤدي إلى العجز الجنسي.

 

 

اسباب شعور الرجل بالالم اثناء العلاقة

الأمراض المنقولة جنسياً

يمكن أن يحدث الألم بسبب العدوى المنقولة جنسياً، مثل الهربس أو السيلان غير المعالج. إذا كنت تعتقد بأنك قد تعرضت للعدوى المنقولة جنسياً، قم بزيارة الطبيب أو العيادة لإجراء الاختبار. فكلما اكتشفت إصابتك بالمرض، كلما كان بإمكانك الحصول على علاج أسرع و مواجهة أعراضها المزعجة وخصوصاً الألم عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

مشاكل القلفة

يمكن أن يكون الشعور بالألم عند الرجل من اهم الأعراض التي تسببها مشاكل القفلة إخصوصاً إذا كانت ضيقة بشكل مفرط أي ما يعرف بـphimosis  أو تلف في القلفة بسبب التمزق أو الاحتكاك أو الالتهاب.

 

تشوهات العضو التناسلي

يمكن أن تكون حالات مثل hypospadias أو ندب الأنسجة من الصدمات السابقة أو العدوى من الأسباب الرئيسية لشعور الرجل بالألم أثناء العلاقة الحميمة. كما ويمكن أن يكون لبعض الاورام (الحميدة أو السرطانية)، وكذلك الحصى في المسالك البولية، أن تمون من العوامل التي تقف وراء تلك المشكلة.

 

الحساسية

قد يعاني بعض الرجال من حساسية تجاه السوائل المهبلية أو المواد الكيميائية الموجودة في أشكال مختلفة من وسائل منع الحمل. يمكن أن الطبيب في تحديد ما إذا كنت تعاني من حساسية تجاه اللاتكس أو أشكال أخرى من وسائل منع الحمل. قد يكون اختبار ما بعد العلاقة الحميمة قادراً على مساعدة الأطباء في تحديد ما إذا كنت تشكو من حساسية تجاه السوائل المهبلية للزوجة. إذا تبين أن الحساسية ناجمة عن السوائل التي يفرزها مهبل الزوجة، فقد تضطر إلى استخدام طرق حاجزة لمنع ملامسة هذه السوائل.

 

بعض النصائح:

- من المهم أن يستشير الرجل بشكلٍ دوريّ الطبيب وأن يخضع للفحوصات اللازمة ما يساعده على تجنّب الإصابة بمشاكل تهدّد صحته الجنسية.

- كما وعلى الرجل أيضاً ان يتبع نظاماً غذائياً صحياً يساعده على تحسين صحة قلبه والشرايين ويمنع إصابته بالعجز الجنسي.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟