Sohati - الوقاية من سرطان البروستات

للوقاية من سرطان البروستات...اتبع هذه النصائح المفيدة!

 

بعد سرطان الجلد، يعدّ سرطان البروستات من الأمراض الأكثر شيوعاً عند الرجال، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. فسرطان البروستات وبحال لم يتمّ علاجه، يمكن أن يؤدي إلى الموت. من هنا، لا بدّ ان يطلعكم موقع صحتي على طرق الوقاية من هذا النوع من السرطان.

 

الوقاية من سرطان البروستات


1

 

تناول الطماطم

تتميّز الطماطم بغناها بمضادات الأكسدة القوية التي يطلق عليها اللايكوبين. تشير دراسة حديثة من مركز American institute for cancer research في العام 2010، إلى أن الرجال الذين يتناولون الطماطم والمنتجات القائمة على الطماطم لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان البروستات من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

تشير دراسة أجريت عام 2018 من قبل علماء من جامعة Universitat Politècnica de València إلى أن طهي الطماطم يسهّل على الجسم امتصاص اللايكوبين. من هنا، فكلما كان لوم الطماطم اكثر إحمراراً، كلما كان ذلك أفضل بسبب تراكم اللايكوبين أثناء النضوج.

2

تناول الفواكه والخضروات

المواد الغذائية والفيتامينات الموجودة في الفواكه والخضروات تقلّل من خطر الإصابة بسرطان البروستات. تحتوي الخضروات الخضراء على مركبات تساعد جسمك على تحطيم المواد المسببة للسرطان، كما ويساعد النظام الغذائي الغني بالمغذيات أيضاً على إبطاء انتشار السرطان.

من خلال تناول الفواكه والخضروات وإدراجها في نظامك الغذائي اليومي، سوف تتجنب الإصابة بسرطان البروستات وتمنع أيضاً تطوير مشاكل القلب والشرايين.

3

إختيار أنواع الدهون الصحية

تشير دراسة 2014 من جامعة University of Waterloo الكندية إلى وجود صلة بين الدهون الحيوانية وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستات. بالإضافة إلى اللحوم، يمكن إيجاد الدهون الحيوانية في الزبدة والأجبان. كلما كان ذلك ممكناً، استبدل الدهون ذات الأصل الحيواني بالدهون النباتية. فمثلاً، يمكن استبدال الزبدة بزيت الزيتون، الفاكهة بدلا من الحلوى، الخضروات الطازجة بدلاً من الأطعمة المعلبة، المكسرات أو البذور بدلاً من الاجبان.

 

لقراءة المزيد عن البروستات إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ يحدث تضخّم البروستات الحميد؟ وما هي أبرز مضاعفاته؟

حقائق لا تعرفها عن التهاب البروستات... ما هي أعراضه؟ وكيف يُعالج؟

كيف ينتشر سرطان البروستات في الجسم؟

‪ما رأيك ؟