Sohati - علامات العقم قبل الزواج للرجل

للرجل: إليك اهم العلامات التي تكشف لك إصابتك بالعقم قبل الزواج!

يعتبر العقم من بين انهم المشاكل التي تصيب حياة الرجل الجنسية والتي من شأنها ان تسبب خطراً كبيراً على قدراته الإنجابية. فالرجل يمكن ان يكتشف إصابته بالعقم حتى في الفترة التي تسبق الزواج وذلك من خلال العلامات التي سوف نطلعكم عليها خلال السطور القادمة.

 

علامات العقم قبل الزواج للرجل


التورم والألم في الخصيتين

يمكن أن يكون هناك العديد من التفسيرات المختلفة للتورم والألم في الخصيتين أهمها التهاب البربخ، التواء الخصية، الفتق ودوالي الخصية والتي تؤدي إلى العقم بحال لم يتم علاجها سريعاً. قد يشعر الرجل بالألم في مكان واحد أو في أماكن عديدة، ولكن وبغض النظر عن الحالة، لا بدّ من ان يحرص الرجل على استشارة طبيبه والخضوع للفحوصات اللازمة فوراً، مع ضرورة الغلتزام بتوصياته وارشاداته الطبية التي تمنع حدوث أيّ مضاعفاتٍ من شأنها ان تسبب العقم قبل الزواج.

 

انخفاض الرغبة الجنسية

عندما يعاني الرجل من تغيرات شديدة في رغبته الجنسية، قد يشير ذلك إلى مشاكل في صحته الهرمونية مرتبطة بمشكلة العقم. تشمل الأسباب الشائعة للمشاكل الهرمونية مثلاً أورام الغدة النخامية وهي أورام حميدة لا تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم وهي غالباً ما تحدث بسبب نقص الأندروجين في جسم الرجل. بالإضافة إلى قصور الغدد التناسلية الذكرية، المسؤولة عن 1-2 ٪ من العقم عند الذكور. قد تكون المشكلة خلقية أو مكتسبة من الشيخوخة أو المرض أو المخدرات أو عوامل أخرى.

 

التغييرات في حجم الخصيتين

الخصيتين الصحيتين هما جانب هام من خصوبة الرجال. قد تكون الخصيتين صغيرتين أو صلبتين ما يؤثر سلباً على صحة السائل المنوي ويخفض بالتالي من عدد الحيوانات المنوية ومن جودتها ويسبب العقم. من هنا، وبحال لاحظ الرجل ان خصيتيه صلبتين وذات حجمٍ أصغر من الطبيعي، فلا بدّ من استشارة الطبيب لمعرفة الاسباب التي تكمن وراء هذه المشكلة ولينصح بالعلاجات المناسبة لها.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟