Sohati - تأثير الرياضة على صحة الرجل الجنسية

لتحسين صحتك الجنسية... مارس الرياضة بانتظام!

لا شكّ ان الرياضة تلعب دوراً مهماً في حياة الرجل، خصوصاً انها المفتاح نحو صحة خالية من المشاكل والأمراض. كما ان الرياضة تؤثر إيجاباً على صحة الرجل الجنسية، وهذا ما سوف يطلعكم عيه موقع صحتي خلال السطور القادمة.

تأثير الرياضة على صحة الرجل الجنسية

صحة القلب والجهاز التنفسي

يمكن للرياضة أن تساعد الرجال في جميع الأعمار في الحفاظ على صحة قلبهم وأوعيتهم الدموية. يمكن أن يقلل النشاط البدني بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي والسكتة الدماغية بالإضافة إلى المشاكل الجنسية الشائعة وخصوصاً ضعف الانتصاب. فالأوعية الدموية غير المسدودة بالدهون والصحية يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى كافة أعضاء الجسم، وخصوصاً الأعضاء التناسلية. وهذا الأمر يساعد على الإنتصاب والوصول إلى النشوة.

 

بناء العضلات

إن بناء كتلة العضلات عند ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة يمكن أن يساعد في تحسين أداء الرجل الجنسي. فالرياضة تساعد الرجل على إتقان بعض الحركات الجديدة وتحسين قدرات جسمه على تطبيق بعض الوضعيات التي من شأنها أن تزيد المتعة والسعادة عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

التركيز أثناء العلاقة الحميمة

إن الرياضة تساعد الرجل على التخلص من الأفكار السلبية التي يمكن أن تسيطر على دماغه عند ممارسة العلاقة الحميمة وتزيد من تركيزه على رغبته الجنسية. فالرياضة، إذا تمّ ممارستها أولاً، تعزز من إفراز هرمونات السعادة وتمنع تشتت الرجل الفكري عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

بعض النصائح

- على الرغم من أن هناك القليل من المخاطر التي تنطوي عليها المشاركة في الرياضات متوسطة الشدة مثل السباحة أو ركوب الدراجات بوتيرة منتظمة، إلا أن خطر إصابة العضلات والعظام يزداد مع زيادة النشاط البدني المكثف. يجب أن يبدأ الرجال غير الناشطين عادةً ببطء ويزيدون تدريجياً من شدة ومدة مشاركتهم في الألعاب الرياضية.

- كما وانه من الضروري الإلتزام بممارسة التمارين الرياضة يومياً لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

إليكم الأخطاء التي تمنعكم من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة!

7 مؤشرات تدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين

كيف يؤثر الحسّ الفكاهي على علاقتكما الزوجية؟

‪ما رأيك ؟