Sohati - أعذار يقولها الرجل للتهرب من العلاقة

كيف يمكن أن يتهرّب الرجل من العلاقة الحميمة؟

لا شكّ ان العلاقة الحميمة دوراً مهماً ورئيسياً في الزواج، وتحافظ عليه وعلى استمراريته. إلّا ان هناك بعض المشاكل الزوجية التي يمكن أن تنتقل إلى العلاقة الحميمة وتدفع بالرجل إلى التهرب من الممارسة. فما هي تلك الحجج والأعذار التي يجب أن تتنبهي لها؟

 

أعذار يقولها الرجل للتهرب من العلاقة

التعب

إن التعب طبيعي بعد يومٍ طويلٍ من العمل، خصوصاً إذا كانت نوعية الوظيفة تتطلّب الكثير من المجهود البدني والفكري. كما انه من الضروري أن تتفهمي زوجك إذا تحجج مرةً أو مرتين بالتعب والضغوط المهنية، ولكن بحال إستمرّ الوضع على هذه الحال لمدة طويلة، فعليكِ أن تعلمي انه يتهرّب من العلاقة وهو لا يرغب في أن يمارس العلاقة الحميمة معك.

 

بعض الأوجاع

إن الرجل، ومع التقدم بالعمر يمرّ ببعض المطبّات والمشاكل الصحية التي من الممكن أن تسبب له الألم والوجع. ولكن، وبحال كان زوجك يمارس نشاطاته الحياتية اليومية كالرياضة، الهوايات وغيرها أي تلك التي تتطلّب منه مجهوداً بدنباً بدون ان يتذمر من الوجع، إذاً إعلمي انها طريقة للتهرب من العلاقة الحميمة.

 

الشعور بالنعاس

قد يستخدم الرجل أحياناً الشعور بالنعاس على أمه حجةً للتهرّب من ممارسة العلاقة الحميمة معك. فقد يبدأ بالتثاؤب عندما يشعر أنك تحاولين التقرّب منه ويبدأ بإغماض عينيه وكأنه غفى، إلّا انه وبعد مرور فترة قصيرة أي عندما يتأكد من أنك صدقتِ كذبته، فيكمل السهر أمام التلفزيون ويشاهد فيلمه المفضل.

 

بعض النصائح

التواصل

إن التواصل مع الشريك بهدف حلّ هذه المشكلة بشكلٍ جازم هو من الأمور الأساسية اتي يجب أن تقومي بها. فمثلاً عليك أن تسأليه ع أسباب تهرّبه، هل بسبب أدائك الجنسي، أو مشكلة أخرى قد لا تعرفينها وتحاولان سوياً إيجاد حلول لها.

إغراؤه

يمكن أن تثيري زوجك من خلال ارتداء ملابس مثيرة وشفافة، وأن تضعي عطره المفضل، وأن تحضري الأجواء في الغرفة. إن الإغراء أساسي جداً لزيادة رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة وعدم التهرّب منها. 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

إليكم الأخطاء التي تمنعكم من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة!

7 مؤشرات تدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين

كيف يؤثر الحسّ الفكاهي على علاقتكما الزوجية؟

‪ما رأيك ؟