Sohati - عدم الاكتفاء الجنسي عند الرجل

كيف تحارب عدم الاكتفاء الجنسي؟

يعتبر عدم الاكتفاء الجنسي من بين المشاكل التي تطال العلاقة الحميمة بين الزوجين، وبحال لم يتمّ علاجها من شأنها أن تدمّر الزواج. فعدم الاكتفاء الجنسي هو عبارة عن ملل الزوج من العلاقة الحميمة وهو لا يشعر أبداً بالاكتفاء والرضا بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة.

 

أسباب عدم الاكتفاء الجنسي عند الرجل


الروتين

إن الروتين الذي يتسلل إلى العلاقة الحميمة التي تجمع بين الشريكين يمكن أن يسبب عدم الاكتفاء الجنسي عند الرجل. فالالتزام بالوضعيات الجنسية نفسها في كلّ مرة، تقلّل من الإثارة عند الرجل وتجعله يعاني من عدم الاكتفاء الجنسي.

 

ضعف الانتصاب

إن ضعف الانتصاب يمكن أن يسبب عدم الاكتفاء الجنسي عند الرجل. فالعجز الجنسي الذي يمكن أن يكون نتيجةً لعدد كبير من الامراض، يقلّل كثيراً من رغبة الرجل لممارسة العلاقة الحميمة خصوصاً أنه غير قادرٍ على التفاعل مع المثيرات وتحقيق النشوة التي يهدف لها.

 

التشتت الذهني

إن كثرة الهموم والأفكار السلبية التي تسيطر على الدماغ من شأنها ان تسبب عدم الاكتفاء الجنسي عند الرجل. فعدم القدرة على التركيز عند ممارسة العلاقة الحميمة يخفض رغبته الجنسية ويجعله غير قادرٍ على الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة.

 

طرق علاج عدم الاكتفاء الجنسي عند الرجل


استشارة الطبيب

من الضروري أن يستشير الرجل الطبيب بهدف تشخيص حالته المرضية التي تسببت بعدم إكفاؤه الجنسي. فمثلاً إذا كان السبب مرتبطٌ بمشاكل القلب والسكري، من المهم ان يتلقى الرجل العلاج المناسب، إن كان على صعيد الأدوية أو الجراحة.

كما ولا يقتصر الأمر على الصحة البدنية، بل من المهم أيضاً زيارة الطبيب النفسي والخضوع للعلاج الإدراكي السلوكي الذي يساعد على تحديد الأسباب الكامنة وراء عدم الإكتفاء الجنسي وطرق التعامل مع الظروف المحيطة.

 

ممارسة الرياضة

إن الرياضة ضرورية للتخلص من الإكتئاب والتشتت الذهني. فالرياضة تعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة كما وتمنع بدورها إفراز الدماغ لهرمونات الإجهاد والتوتر. وتنشّط الرياضة أيضاً الدورة الدموية وتساعد على إيصال الدم إلى الأعضاء التناسلية متا يسهّل الوصول للنشوة والمتعة الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية

‪ما رأيك ؟