Sohati - قلق الاداء الجنسي عند الرجل

قلق الأداء الجنسي يؤثر على علاقتك الحميمة... فكيف تواجهه؟

 

لا شكّ ان للعلاقة الجنسية أهمية كبيرة في حياة الزوجين، إلّا انها قد تكون أحياناً عرضةً لبعض المشاكل والاضطرابات التي من شأنها ان تؤثر سلباً على أداء الرجل. من هنا، قد يعاني أحياناً الرجل من قلق الاداء الجنسي الذي يمنعه من الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة، فكيف يمكن علاج هذه المشكلة؟

 

أسباب قلق الاداء الجنسي عند الرجل

الخوف من عدم إسعاد الزوجة

يخاف بعض الرجال أحياناً عند ممارسة العلاقة الحميمة من عدم إسعاد الزوجة على الصعيد الجنسي ومساعدتها في الوصول إلى السعادة والنشوة التي تهدف لها. من هنا، وعندما يتملّك الخوف أداء الرجل الجنسي، يمكن أن يشعر بعجزٍ كبير عن الدخول في جوّ العلاقة ولا الشعور بالإثارة الجنسية على الرغم من وجود كلّ المحفّزات الجسدية أمامه.

 

المشاكل الصحية

تعتبر مختلف المشاكل النفسية، كالسكري وانسداد الشرايين بالإضافة إلى أمراض مزمنة أخرى، من بين العوامل التي تسبب قلق الأداء الجنسي عند الرجل. فهذه المشاكل، لا تؤثر فقط على صحة الرجل العامة، بل أيضاً من شأنها أن تسبب الضعف الجنسي أي عدم القدرة على الانتصاب والحفاظ عليه ذلك بسبب عدم تدفق الدم بالشكل الصحيح إلى أجزاء الجسم المختلفة وخصوصاً العضو الذكري. لذلك فقد يشعر الرجل بالقلق من القذف المبكر أو التأخر للوصول إلى النشوة الجنسية.

 

قلة الثقة بالنفس

إن قلة ثقة الرجل حيال شكل جسمه أو حتى طول عضوه الجنسي هي من العوامل المهمة التي تساهم في زيادة قلق الأداء الجنسي عنده. لذلك، يشعر الرجل بنقصٍ دائم حيال شكله ويخاف من ألّا يلقى إعجاباً من الزوجة ما يؤدي إلى زيادة شعوره بالقلق حيال أدائه الجنسي.

 

طرق علاج قلق الأداء الجنسي عند الرجل

زيارة الطبيب: إن زيارة الطبيب والخضوع للفحوصات الشاملة والطبية يمكن أن يكشف سبب عدم القدرة على الانتصاب، ويعالجه على الفور من خلال الأدوية اللازمة.

ممارسة الرياضة: إن التمارين الرياضية تساعد كثيراً على زيادة ثقة الرجل بنفسه من خلال بناء كتلته العضلية وحرق المزيد من الدهون في جسمه. كما وتساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى أنها تعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بالسيروتونين مقابل الحدّ من إفراز هرمونات التوتر المعروفة الكورتيزول.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟