Sohati - انواع ادوية تسبب الضعف الجنسي عند الرجل

إليكم أبرز أنواع الأدوية التي تسبب الضعف الجنسي!

 

على الرغم من فوائد بعض الأدوية الكبيرة، إلّا ان لها جوانب سلبية يمكن أن تؤثر على الصحة الجنسية عند الرجل وتسبب ضعف الإنتصاب. من هنا، وغذا كان الشكّ يراودكم حول نوعٍ معيّنٍ من الداء، لا تترددوا في استشارة طبيبكم وطلب إستبدال العقار بنوعٍ آخر لا يؤثر على ادائكم الجنسي.

 

انواع ادوية تسبب الضعف الجنسي عند الرجل


أدوية ضغط الدم

نفس الأشياء التي تسبب ضعف الانتصاب يمكن أن تسبب أيضاً مشاكل في القلب والأوعية الدموية. لذلك إذا كان لديكم ضعف في الانتصاب، فمن المحتمل أن نكم تعانون من أمراض القلب والعكس صحيح.

معظم المصابين بأمراض القلب يتناولون أدوية لخفض ضغط الدم. يمكن أن تسبب جميع أدوية ضغط الدم خللًا في الانتصاب، ولكن "مدرات البول" أو "حبوب الماء" هي الأكثر احتمالًا للقيام بذلك. من هنا، إن 3 أنواع من أدوية ضغط الدم مثل مدرات البول وحاصرات بيتا وحاصرات ألفا، لديها أعلى نسبة من الآثار الجانبية الجنسية. بعض مدرات البول، لا تتداخل فقط مع تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية بل تزيد من إفراز الجسم للزنك، وهو أمر ضروري لإنتاج التستوستيرون.

 

مضادات الاكتئاب

الاكتئاب هو سبب مهم لانخفاض الرغبة الجنسية والضعف الجنسي لدى الرجال. لكن يمكن أن تسبب العديد من مضادات الاكتئاب ضعف في الرغبة الجنسية وعدم القدرة على الإنتصاب لدى الرجال أو تزيد هذا الأمر سوءًا.

من هنا، إن مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية SSRI هي مضادات الاكتئاب الأكثر شيوعاً والأكثر عرضة للتسبب في الضعف الجنسي. تسبب مضادات الاكتئاب مشاكل في جميع مجالات الوظيفة الجنسية عن طريق عرقلة عمل 3 مواد كيميائية في الدماغ تنقل الإشارات بين الخلايا العصبية: الأسيتيل كولين والسيروتونين والنورادرينالين.

 

أدوية معالجة ارتجاع المريء

يمكن أن تؤثر بعض أدوية معالجة ارتجاع المريء المعروفة باسم حاصرات H2 على الهستامين وتسبب ضعف الانتصاب. إن الهستامين هي مادة كيميائية في الجسم تسبب الحساسية، ولكن أيضاً تساعد في الحصول على انتصاب الصحي.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟