Sohati - اكثر وقت يرغب فيه الرجل بالعلاقة

أيّ وقت هو الأفضل للرجل لممارسة العلاقة الحميمة؟

قد يُفاجأ البعض، ولكنّ الرّجل ليس دائماً في مزاج الحبّ وليس مُهيّئاً في كلّ الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة؛ وذلك لأنّه غالباً ما يُسيطر عليه ضغط العمل والمشاكل الأسريّة وهذا يُعتبر مُحبطاً بشكلٍ كبير للرغبة الجنسيّة بالنّسبة إليه.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أكثر وقتٍ يرغب فيه الرّجل بممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.

 

الصباح هو الوقت الأفضل... لهذه الأسباب

 

تُعتبر فترة الصباح من أكثر الأوقات التي يرغب الرّجل فيها بممارسة العلاقة الحميمة، للأسباب التالية:

 

- ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون:

 

حتّى قبل أن يستيقظ الرجل، ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون في جسمه وتصل إلى ذروتها؛ أي ما بين 25 إلى 50 في المئة وهي نسبة أكثر ممّا يُمكن أن تكون عليه في أيّ وقتٍ آخر من اليوم.

هذا يحصل لأنّ الغدّة النخاميّة التي تتحكّم في إنتاج هرمون الذكورة يتمّ تشغيلها في الليل وبالتالي يزيد ارتفاع مستويات الهرمون باطّراد حتى الفجر.

يُشار إلى أنّ الرّجل يحتاج إلى كمّيةٍ طبيعيّةٍ من هرمون التستوستيرون للشّعور برغبةٍ في ممارسة العلاقة الحميمة، حيث أنّ المستويات العالية منه في الصّباح تعني الاستيقاظ مع انتصابٍ كامل.

 

- النّوم الجيّد:

 

النّوم الجيّد يُعتبر سبباً آخر قد يجعل الرجل يشعر بالرغبة الجنسيّة بشكلٍ أكبر في فترة الصباح؛ وذلك لأنّ النوم العميق يُساعد على ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

وهذا يعني أنّ الحصول على أكثر من 5 ساعات من النوم الهادئ يُمكن أن يرفع مستويات الذكورة بنسبةٍ إضافيّة تتجاوز 15 في المئة.

 

ماذا عن الأوقات الأخرى؟

 

تتحكّم مستويات هرمون التستوستيرون في الرغبة الجنسيّة لدى الرّجل، ويختلف إفراز هذا الهرمون في اليوم الكامل.

 

- في ساعات النّهار:

 

مع الاستعداد للبدء في يومٍ جديد، ترتفع مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول" لمُساعدة الرّجل على الاستيقاظ وبالتالي تؤثّر على الهرمونات الجنسيّة. ويُشار إلى أنّ الكورتيزول يُساهم في التقليل من رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة.

وخلال اليوم، يُنتج الرجل التستوستيرون بكمّياتٍ ثباتة؛ حيث أنّ هذا الهرمون ضروريّ لتحريك العضلات وإنتاج الحيوانات المنويّة، وتنخفض مستوياته وترتفع كلّ 90 دقيقة خلال اليوم كجزءٍ من ساعة الجسم البيولوجيّة.

 

- في ساعات المساء والليل:

 

مع اقتراب المساء، تبدأ مستويات هرمون التستوستيرون بالانخفاض عند الرجل، حيث تصل نسبته إلى أدنى مستوياتها ليلاً؛ ما يؤثّر سلباً على الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

أخيراً، فإنّ الصباح يُعتبر الوقت الأفضل بالنّسبة لمعظم الرّجال لممارسة العلاقة الحميمة وهذا يعود إلى الضّغوط التي يتعرّض لها خلال اليوم وإفراز جسمه للهرمونات الجنسيّة.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


4 عبارات من شأنها أن تثير زوجك خلال العلاقة الحميمة!

كيف يسيطر الرجل على رغبته الجنسية المفرطة؟

كيف يؤثر هرمون الحب على الرّجل جسدياً ونفسياً؟

‪ما رأيك ؟