Sohati - الواقي الذكري انواعه

أنواع عديدة للواقي الذكري...تعرفوا على أبرزها!

يمكن أن يكون انتقاء الواقي الذكري من الأمور الصعبة بعض الشيء على الزوجين خصوصاً مع توفر العديد من الأنواع في الصيدليات. من الأمور الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار هو ما إذا كنت تخطط لاستخدام الواقي الذكري كوسيلة لمنع الحمل والحماية من الأمراض المنقولة جنسياً، فتأكد من قراءة ملصق الواقي الذكري لمعرفة ما إذا كان موافقاً عليه من إدارة الأغذية والأدوية (FDA) لهذه الأغراض.

 

الواقي الذكري انواعه


الواقي الذكري المصنوع من اللاتيكس

الواقي الذكري الأكثر شيوعاً هو ذلك المصنوع من اللاتيكس وهو خيار موثوق به للمساعدة في منع الحمل والأمراض المنقولة جنسياً. ولكن إذا لاحظت أي حكة أو احمرار أو طفح بعد استخدامه لمرة واحدة، فعليك استشارة الطبيب والخضوع لاختبار الحساسية تجاه اللاتكس. أو انه من الممكن أن يكون التهيج الجلدي ناتجاً عن عوامل أخرى مثل مواد التشحيم أو الجفاف المفرط.

 

الواقي الذكري المصنوع من غير اللاتيكس

إذا كان لديك حساسية على مادة اللاتكس، فهناك الكثير من البدائل، ومع ذلك أنها ليست فعالة مثل الأنواع المصنوعة من مادة اللاتيكس. ووفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية، WHO إن الواقي الذكري المصنوع من غير اللاتكس هو معرّضٌ بنسبة أكير للتمزق مقارنةً مع اللاتكس، وبذلك تصل فعاليته إلى 95 ٪.  أمّا هذه الأنواع من الأوقية الذكرية، فغالباً ما تكون مصنوعة من البولي يوريثين، ولكن بعض العلامات التجارية تستخدم البولي إيسبرين، أو النتريل.

 

الواقي الذكري المصنوع من جلد الخراف

يجد بعض الرجال أن الواقي الذكري المصنوع من جلد الخراف يزيد من قدرة الرجل على الإحساس اثناء ممارسة العلاقة الحميمة أكثر من الواقي الذكري المصنوع من مادة اللاتكس. لكن مع ذلك، فإن جلد الخراف لن يحمي من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي وليس فعالاً في منع الحمل ذلك لأن المسام الموجودة بشكل طبيعي في جلد الخراف كبيرة بما يكفي للسماح لبعض الفيروسات (مثل فيروس نقص المناعة البشرية والهربس) ان تمر عبرها.

 

لقراءة المزيد عن الواقي الجنسي إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يتم استخدام الواقي الانثوي؟

هل الواقي الانثوي فعال كما الذكري؟

احمي نفسك من الامراض الجنسية وامنعي الحمل مع الواقي الانثوي

 

‪ما رأيك ؟