Sohati - نصائح لاختيار حذاء الطفل

8 نصائح مُفيدة لاختيار الحذاء الأفضل للطفل!

لا يحتاج الطّفل إلى الرّعاية الدّائمة والمستمرّة فحسب، بل إلى الوعي والحكمة في اختيار ملابسه وأحذيته لكي تُلائمه وقد لا تُناسب غيره من الأطفال.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح التي قد يراها البعض غير مهمّة ولكنّها أساسيّة وتتركّز على كيفيّة اختيار الحذاء المُناسب للطّفل.

1
القيام باختبارٍ دوريّ للأحذية

القيام باختبارٍ دوريّ للأحذية

يُفضّل قياس أحذية الطّفل بشكلٍ متكرّر نظراً لأنّ قياساته تتغيّر بسرعة وتتبدّل بوتيرةٍ سريعةٍ قد تسبق مُلاحظة الأهالي لها. لذلك لا بدّ من القيام باختبارٍ دوريّ للأحذية من أجل التأكّد من ملاءمتها لقياس الطفل.

2
تجنّب التسوّق عبر الإنترنت

تجنّب التسوّق عبر الإنترنت

يُنصح بعدم شراء أحذية الطفل من مواقع التسوّق عبر الإنترنت، لأنّ ذلك يمنع الأهل من التأكّد من بعض التّفاصيل المهمّة مثل القياس المُناسب والشكل وما إذا كان الحذاء مُريحاً أو محبّباً للطفل.

3
اختيار حذاءٍ خفيف الوزن

اختيار حذاءٍ خفيف الوزن

من المهمّ الحرص على اختيار حذاءٍ خفيف الوزن، لأنّ هذا الأمر من شأنه أن يُخفّف الثقل على قدم الطفل أو ساقه خصوصاً إذا كان في بداية رحلة المشي من أجل تسهيل المهمّة عليه.

4
التركيز على شكل الحذاء

التركيز على شكل الحذاء

لا بدّ من التركيز جيّداً على شكل الحذاء، وتجنّب أن يكون نعله أملساً من الأسفل كي يمنع انزلاق الطّفل أثناء المشي. بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن الأحذية المُرتفعة لأنّ ذلك قد يجعل الطفل يسير على أصابع قدميه ممّا يؤذي الكاحل ويؤثّر سلباً على طريقة المشي.

5
الابتعاد عن الرباط الطويل

الابتعاد عن الرباط الطويل

يُنصح بالابتعاد عن الحذاء ذي الرباط الطويل من أجل تجنّب تعثّر الطفل به عند الحركة، ويُفضّل اختيار الحذاء ذي اللاصق من البداية من أجل سهولة ارتداء الطفل له كما أنّه يُناسب الأطفال في مُختلف الأعمار خصوصاً في حال البدء بالاعتماد على نفسه.

6
تجربة الحذاء قبل الشراء

تجربة الحذاء قبل الشراء

إنّ البحث عن القياس المُناسب لحذاء الطّفل يكون من خلال تجربته وليس الاعتماد رقم القياس فقط؛ وذلك لوجود فوارق كبيرةٍ من نوعٍ إلى آخر. فالقياس المُناسب من نوعٍ مُعيّنٍ قد يختلف عن القياس في حال اختيار نوعٍ آخر، لذلك لا مفرّ من قياس أيّ حذاء قبل أن يتمّ شراؤه للطّفل.

7
تفادي شراء الحذاء في الصباح

تفادي شراء الحذاء في الصباح

يُفضّل عدم شراء الحذاء خلال السّاعات الأولى من اليوم؛ وذلك لأنّ حجم القدم يزيد خلال النّهار وبالتالي يكون القياس أصغر ممّا كان عند الصباح. فقياس الحذاء في الصّباح سيجعل الأهل يختارون حذاء أضيق من المطلوب للطّفل.

8
عدم الاهتمام بمواكبة الحداثة

عدم الاهتمام بمواكبة الحداثة

يُنصح بعدم الاهتمام بمواكبة الحداثة وأحذية العصر لدى اختيار حذاء الطّفل، بقدر التركيز على اختيار الحذار الذي يؤمّن الراحة الأكبر لقدميه والذي يسمح للطّفل بسهولة التنقّل وخفّة الحركة.

للمزيد عن العناية بالطفل لا تفوتوا هذه الروابط من صحتي:


‪ما رأيك ؟