Sohati - مشاكل تغذية الطفل بعمر سنة

ما هي مشاكل التّغذية التي قد يمرّ بها الطّفل في عامه الأوّل؟

عندما يبلغ الطّفل عامه الأوّل فإنّه يُواجه عدّة تغييراتٍ تُحتّم عليه التّعامل معها، ولكنّ بعض الأطفال يواجهون صعوبةً في ذلك.

ومن أبرز المشاكل التي تُعاني الأمّهات في مُعالجتها هي مشاكل التّغذية عند الطّفل بعمر السّنة. فما هي مشاكل التغذية هذه؟ نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

1

مشكلة الأكل الانتقائي

تحدث هذه المشكلة عندما يُفضّل الطّفل في عامه الأوّل بعض الأغذية على غيرها، فيرفض في هذه الحالة تجربة أنواعٍ جديدة من الطّعام.

وينتاب القلق الأمّ لأنّ الطّفل في هذا العمر بالذّات بحاجة إلى تناول كلّ أنواع الأطعمة لتزويد جسمه بالغذاء المُناسب منعاً للإصابة بسوء التغذية.

2

مشكلة الأكل المحدود

في هذه الحالة، يعمد الطّفل إلى تناول كمّياتٍ محدودةٍ جداً من الأغذية وهذا لا يُناسب جسمه أبداً، لأنّ هناك كمّيةٍ مُعيّنة من الطّعام يجب أن يحصل عليها جسمه ليكتمل نموّه ويحصل على الفيتامينات والمعادن الضّروريّة.

وعادةً لا يرفض الطفل تناول أنواع الأغذية المُختلفة في هذه الحالة، ويكون نحيلاً وقصيراً ولكن بصحّةٍ جيّدة.

3

الخوف من تجربة طعامٍ جديد

تُعتبر مشكلة رهبة الغذاء الجديد أو الخوف من تجربة الطّعام الجديد من أكثر مشاكل التغذية التي قد تواجه الأمّ التي تُتابع طفلها في عامه الأوّل.

وعادةّ ما يحصل هذا الأمر عند الطّفل الذي يتراوح عمره بين 18 إلى 24 شهراً، وهنا يرفض تجربة غذاءٍ جديدٍ وقد يتمرّد كذلك على الغذاء المألوف بهدف تحقيق رغبته بعدم تجربة أيّ طعامٍ لم يُجرّبه من قبل.

4

مشكلة رفض الغذاء

عادةً ما تحدث هذه المشكلة عند الأطفال دون سن الدّراسة وغالباً عند الطّفل في عامه الأوّل؛ حيث يرفض الأكل في حالاتٍ معيّنةٍ في حين يُقبل على تناول الطّعام المُفضّل لديه. 

 

إليكم المزيد من صحتي عن تغذية الطفل:


في عمر 5 أشهر... قدّمي هذه الأطعمة لطفلكِ لنموه الصحّي والمثالي!

ما هي الطرق الصحيحة لتغذية الطفل في المدرسة؟

لهذه الأسباب لا تهملوا أبداً تحضير الخضروات المسلوقة للأطفال!

 

 

‪ما رأيك ؟