Sohati - وزن الطفل 4 سنوات

ما هو وزن طفل الـ4 سنوات المثالي؟

يعتبر وزن الطفل من أكثر ما يشغل بال الأم، خاصةً في السنوات الأولى من حياته ذلك لأن وزنه مرتبطٌ بشكلٍ مباشر مع نموّه الصحيح. من هنا، وخلال السطور القادمة سوف نوافيكِ ببعض المعلومات المرتبطة بوزن طفل الـ4 سنوات، فتابعي القراءة.

 

وزن الطفل 4 سنوات


وزن الطفل يجب أن يتناسب مع طوله، لذلك ليس هناك وزناً مثالياً يمكن الإلتزام به، بل هناك وزن متوسط، وجدول معتمد ومخطط نمو يستخدمه أطباء الأطفال لتحديد الوزن لمناسب لطفلك حسب عمره وطوله.

عادةً ما يكسب الأطفال منذ ولادتهم حوالي الكيلوغرامين وينمون حوالي 2من 5 إلى 8 سنتيمترات في السنة. من هنا، فإن متوسط عمر الطفل البالغ من العمر 4 سنوات يكون حوالي 18 كيلوغراماً ويبلغ طوله حوالي 100 سم.

 

تطوّر الطفل في عمر الـ4 سنوات


قد تجدين أيضاً أن طفلك الذي يبلغ عمر الـ4 سنوات، قد خسر معظم الدهون المتراكمة في وجهه ، كما أن أطرافه (يديه ورجليه) تنمو أكثر مع الوقت الذي يدخل فيه في مرحلة المدرسة.

ما زال الطفل في هذه المرحلة المبكرة من المدرسة يطوّر مهاراته الحركية العامة (باستخدام ذراعيه ورجليه للتنقل واللعب)، بالإضافة إلى مهاراته الحركية الدقيقة (العمل على الفنون والحرف اليدوية والألغاز)، ففي هذا العمر، يستطيع الطفل عادةً القفز على قدم واحدة.

يهوى طفلك في هذا العمر الألعاب الخيالية بشكل متزايد وهي جزء مهم من نموّ وتطوّر الأطفال. لذا من المهم التأكد من أن لديه وقتاً للعب الإبداعي - بمفرده ومع الأصدقاء - سواء كان ذلك يعني الرسم أو حتى اللعب في أرجاء المنزل.

وعلى الرغم من أن الأطفال يختلفون عن بعضهم البعض من حيث الأشكال والأحجام، إلاّ ان الأهم هو نموّهم السليم وبوتيرة منتظمة. لرصد التطور الجسدي، سيقوم الطبيب بقياس وزنه وطوله بشكلٍ منتظم، ثم يرسم النتائج على مخطط النمو القياسي لمتابعتها ومقارنتها مع نتائج الأطفال الذين في نفس عمره.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الرابط التالية: 

إذا كان طفلكِ دائم المشاغبة في المدرسة... لا تفوتي هذا الموضوع من صحتي!

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

‪ما رأيك ؟