Sohati - فيتامينات لزيادة الطول عند الاطفال

لزيادة الطول عند طفلكِ... 4 فيتامينات لا تغفلي عنها أبداً!

فيتامينات لزيادة الطول عند الاطفال

نمو الطفل هو من الأمور الأساسية التي تشغل بال الامهات بشكل دائم. وإذا كنتِ تشعرين بأن صغيركِ يعاني من نقص أو تأخر في الطول، إليكِ من صحتي أهم الفيتامينات الفعّالة الكفيلة بعلاج بهذه المشكلة بشكل جذريّ:

 

الفيتامين A

 

يعدّ هذا الفيتامين من أكثر العناصر الضرورية التي يجب أن تتوفر بنسبة كافية داخل الجسم، وذلك لأن الفيتامين A يساهم في الحفاظ على نسبة الكالسيوم الطبيعية في الجسم ويعزز من تخزينها في العظام، ما يضمن بالتالي نمو العظام والأنسجة بشكل سليم، ومن أبرز مصادره الخضروات والفاكهة، لا سيما الشمام، والمانجو، والسبانخ، والملفوف، والبطاطا، إضافة الى منتجات الألبان والاجبان أيضاً.

 

الفيتامينB

 

يعتبر الفيتامين B من أهم الفيتامينات للطول والنمو، حيث أنه يعمل على إنتاج الطاقة داخل الجسم، ما يساعد بدوره الجسم على الحركة والنمو بشكل طبيعي. ولزيادة كمية الفيتامين B ينصح بتناول الحبوب الكاملة مثل القمح، والشوفان، إضافة الى النشويات الطبيعية المختلفة.

 

الفيتامين C

 

يعمل الفيتامين C على تقوية الجهاز المناعي وحماية الإنسان من أي نوع من الميكروبات والأمراض، ما يمنح الجسم الفرصة المثالية للنمو بشكل طبيعي. ويتواجد هذا الفيتامين بكثرة في أنواع مختلفة من الخضروات والفاكهة، مثل البرتقال، واليوسفي، والليمون، والجريب فروت، والحمضيات عموماً.

 

الفيتامين D

 

أثبتت العديد من الدراسات أن قصر القامة عند الأطفال في مراحل النمو يكون بسبب نقص الفيتامين D، وهنا نشير الى أن هذا الفيتامين يساعد على منع الإصابة بليونة وهشاشة العظام، حيث أنه يتميّز بدوره الأساسي في الحفاظ على كميات الكالسيوم الموجودة فيها. وللحصول عليه من مصادره الطبيعية، ينصح بالإكثار من تناول منتجات الألبان والاجبان وصفار البيض وبعض الأسماك الأساسية لبناء الجسم والعظام وزيادة الطول.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الفيتامينات الضرورية لطفلكِ:

 هذه الفيتامينات ضرورية لطفلك فلا تحرميه منها

كيف يحصل الاطفال على حاجتهم من الفيتامينات؟

4 أنواع من الفيتامينات يحتاجها طفلك دون شك... اكتشفيها الآن!

‪ما رأيك ؟