Sohati - فوائد تدليك الطفل

لتدليك الطفل أهمية كبيرة لا بدّ ان تتعرفوا عليها!

قبل أن يطور الأطفال مهاراتهم اللغوية ويصبحون قادرين على التحدث، يتواصلون مع العالم من حولهم من خلال اللمس. من هنا، لا يجب ابداً ان تستخف الأم بفوائد تدليك طفلها الصغير، خصوصاً بعد ان تتعرف على فوائدها العديدة.

 

فوائد تدليك الطفل

تعزيز الرابط العاطفي

إن تدليك الطفل يمكن ان يساعد على تعزيز الرابط الإيجابي والعاطفي بينه وبين والديه في مرحلة مبكرة من عمره. فعند تدليك الطفل يمكن ان يشعر بحرارة محبة أهله تجاهه ويمكن ايضاً ان يشعر بقربهم منه. وهذا الرابط العاطفي، يمكن ان يرافقه طيلة حياته كما ويؤثر إيجاباً على العلاقة التي تجمعه بأهله وتجعلها عاطفية ومتينة أكثر. من هنا، لا يجب ابداً إهمال تدليك الطفل بشكلٍ منتظم ويومي!

 

الثقة

يمكن أن يساعد تدليك الطفل الأم في أن تصبح أكثر ثقة عند التعامل مع طفلها وعلى نحو أفضل في التعرف على احتياجاتها. إن تخصيص بعض الوقت من اليوم لتدليك الطفل سوف يمنح الأم الوقت والمكان اللذين تحتاجهما لبدء التعرف على إشاراته وتعلمها. إن تعلم فهم طفلك سيعطيها دفعة من الثقة ويجعلها تشعر براحة أكبر في تلك الأشهر الأولى.

 

تحسين الصحة

وتشمل الفوائد الفسيولوجية للتدليك تنفس الطفل بشكل أفضل، وتحسين دورته الدموية  ما يضمن وصول الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة. كما ويساعد التدليك ايضاً الطفل على تحسين جهازه الهضمي ويمنع إصابته بمشاكل صحية عديدة مرتبطة بمشاكل الامعاء كالإسهال والإمساك وغيرها.

 

التهدئة

إن تدليك الطفل يمكن ان يساعده خصوصاً عندما يعاني من الأوجاع والآلام المختلفة في جسمه والتي يمكن ان تجعله يبكي بإستمرار. من هنا، فالتدليك يحفز إفراز الدماغ لهرمونات الساعة المعروفة بإسم دوبامين وسيروتونين مقابل الحدّ من الكورتيزول أو هرمونات التوتر. فهذا الأمر يساعد كثيراً في تهدئة الطفل ويمنعه تماماً من البكاء، لا بل انه يعم على تقليل الألم.

 

لقراءة المزيد عن صحة الأطفال اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي مخاطر انخفاض وزن الطفل عند الولادة؟ اليك ابرزها!

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

للحدّ من مشكلة الاسهال عند طفلكِ... إليكِ هذه النصائح الفعالة من صحتي!




‪ما رأيك ؟