Sohati - طرق تربية الطفل من عمر 9 شهور

كيف يمكن أن تربي طفلك البالغ من العمر 9 أشهر؟

عندما يبلغ طفلك شهره التاسع، ستلاحظين تقدماً كبيراً في طريقة تفاعله اليومي معك وفي تحرّكاته. ففي هذا الشهر، طفلك "يتحدث" ويصدر أصواتًا معروفة ويحب كثيراً أن تتحدثي إليه، وتلفت نظره الألوان والصور في الكتب المصورة، ويشير إلى أشياء يعرفها ويكرر كلمة واحدة بوضوح. قد تلاحظين ان طفلك يتصرّف بحذر من الغرباء لكنه يكوّن علاقات خاصة مع أفراد العائلة.

 

طرق تربية الطفل من عمر 9 شهور


تحدثي إلى طفلك

طفلك يهتم بالمحادثات التي تبادرين في توجيهها إليه، لذا من المهم ان تتحدثي بشكلٍ مستمرّ عن كلّ ما تقومين به أمامه مثل ترتيب المنزل، غسل الخضار، تحضير طعامه وغيرها، سوف يساعده على فهم معنى الكلمات والتفاعل أكثر معك.

 

استمعي إلى بطفلك وتفاعلي معه

 سيؤدي ذلك إلى بناء مهاراته اللغوية ويعزز من حبّ التواصل عنده، ويجعله يشعر بأنه محبوب. من المهم الاستجابة بالحديث أو عبر الأصوات المفعمة بالحب والعاطفة، فسوف يستمتع طفلك بسماع صوتك الذي يعلو وينخفض ويحب مشاهدة تعابير وجهك وأنت تتحدثين معه.

 

العبي معه

من المهم ان تلعبي مع طفلك، أن تغني معه بعض الأغاني الممتعة خصوصاً تلك التي يتفاعل معها ويحبها أو إصدار أصوات مضحكة أو تقليد أصوات الحيوانات معاً. في هذا العمر، يستمتع طفلك بشكل خاص باللعب معك وتقليد ما تفعلينه. اللعب سوياً يساعده أيضاً على الشعور بالحب والأمان.

 

اقرئي له

 القراءة والحديث عن الصور في الكتب والقصص تساعد على تطوير خيال طفلك. تساعد هذه الأنشطة أيضاً على فهم اللغة وتسهيل تعلم القراءة عندما يكبر.

 

شجّعيه على الحركة

ان الحركة تساعد طفلك على بناء قوة عضلاته خصوصاً عندما يحاول الوقوف والمشي. إذا كان طفلك يزحف، يمكنك محاولة النزول على الأرض والزحف معه وابتكار بعض الألعاب الممتعة على الأرض. ولكن من المهم ان تجعلي منزلك أكثر أماناً حتى يتمكن طفلك من التحرك دون أن يصاب بأذى.

 

لقراءة المزيد عن تربية الأطفال إضغطوا على الروابط التالية: 

إذا كان طفلكِ دائم المشاغبة في المدرسة... لا تفوتي هذا الموضوع من صحتي!

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال


‪ما رأيك ؟