Sohati - حماية الطفل من حروق الشمس

كيف تحمين طفلك من حروق الشمس الخطيرة؟

يمثل الطقس الدافئ فرصة مثالية للأطفال للخروج واللعب تحت أشعة الشمس. ولكن من المهم التأكد من حماية بشرتهم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي يمكن أن تزيد من احتمال الإصابة بالحروق الخطيرة. من هنا، ولكي تتعرفي أكثر على طرق حماية طفلك من الحروق، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

حماية الطفل من حروق الشمس


تطبيق الواقي من الشمس

توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) بأن يضع جميع الأطفال، بغض النظر عن لون بشرتهم، واقٍ من الشمس مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى. أياً كان نوع واقي الشمس الذي تختاريه لطفلك، تأكدي من أنه يحمي من كل من أشعة UVA و UVB ، وإذا كان طفك يمضي وقتاً على الشاطئ، فيجب ان تحرصي على ان يكون مقاوماً للماء. طبّقي كمية كبيرة من الواقي وجدديه كلّ ساعة أو ساعتين. وننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الواقيات لأفضل حماية:


LA ROCHE-POSAY Anthelios Dermo-Pediatrics Spf 50+ Smooth Lotion

LA ROCHE-POSAY Anthelios Dermo-Pediatrics Spf 50+ Multi-Position Spray

 

تجنب أوقات الذروة

حاولي إبقاء طفلك في الظل عندما تكون الشمس في ذروتها (أي من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 4 مساءً). تحدث معظم أضرار أشعة الشمس من التعرض لها في هذا الوقت تحديداً، لذلك من الأفضل أن يخرج طفلك ويمارس هواياته المفضة في الهواء الطلق بعد الرابعة.

 

الملابس

يمكن للقمصان ذات الأكمام الطويلة والسراويل والتنانير الطويلة توفير الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لطفلك. تسمح الملابس المصنوعة من القماش الخفيف الوزن مثل الكتان، للحرارة بالنفاذ بعيداً عن الجسم، وتمتص الرطوبة.

 

إرتداء القبعة

تساعد القبعة في تظليل الوجه، فروة الرأس، الأذنين، العنق وهي سهلة الاستخدام وتوفر حماية كبيرة لطفلك. تحظى القبعات الملونة والتي تتخذ أشكال الحيوانات أو التي تحمل رسومات أبطالهم المفضلين، بشعبية كبيرة بين الأطفال. لذلك إحرصي دائماً على ان يرتدي طفلك القبعة كلما أراد اللعب في الخارج، وتذكري ان الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تكون مضرّة حتى خلال تلبد السماء بالغيوم وإحتجاب الشمس.

 

لقراءة المزيد عن الحروق إضغطوا على الروابط التالية:

كوني مستعدّة في حال تعرّض طفلكِ لأي حرق

3 نصائح مهمة جداً قد تنقذ بشرتكم من اضرار الشمس

هل اصبتم بحروق الشمس؟ اليكم طرق العلاج منزلياً

 
 

‪ما رأيك ؟