Sohati - ماذا يأكل الطفل في الشهر الرابع

إليك أفضل الأطعمة التي تناسب طفلك في شهره الرابع!

بعد بلوغ طفلك شهره الرابع، ستلاحظين أنه أصبح أكثر نشاطاً من قبل، وهو سوف يكون حريصاً على استكشاف محيطه. أيضاً، خلال هذا الشهر سوف تنمو معدته وتصبح أكبر، ما يعني أنه يمكنك الآن إدخال الأطعمة الصلبة في نظامه الغذائي.

 

ماذا يأكل الطفل في الشهر الرابع؟


الأفوكادو

إذا كنت ترغبين في تقديم وجبة كاملة ولذيذة لطفلك، يمكنك تقديم الأفوكادو. من هنا، يمكنك تقشير ثمرة الأفوكادو، ووضعها في الخلّاط لبضع توانٍ إلى أن تصبح مهروسة ثمّ أضيفي إليها نصف كوب من الحليب الصيغة او حتى حليب ثدييك الذي قمت بسحبه في وقتٍ سابق. سوف يستمتع كثيراً طفلك بهذا النوع من الطعام، خصوصاً انه يوفر له الكثير من العناصر الغذائية والدهون الصحية المفيدة لنموّ جسمه في الشهر الرابع.

 

الموز

يعتبر الموز من أكثر الأطعمة الطبيعية المثالية ذات الطعم الحلو التي يمكنك إطعامها لطفلك الذي بلغ شهره الرابع. أيضاً، الموز غني بالألياف، لذلك سوف يمنع إصابة طفلك بالإمساك وسوف يسهّل كثيراً حركة الأمعاء. من هنا، عليكِ بإزالة القشرة عن الموزة وهرسها بواسطة الشوكة ومزجها مع القليل من الحليب الصيغة أو حليب الثدي.

 

الجزر

الجزر هو خيار مهم لتغذية الطفل في الشهر الرابع. من هنا، يمكنك أن تقطعي الجزر إلى مكعبات صغيرة، وأن تخبزيها في الفرن من 20 إلى 30 دقيقة. سوف يحب طفلك الجزر بسبب طعمه الحلو تماماً كما الموز.

 

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة هي من أنواع الأطعمة المفضّلة لدى الأطفال، يسهل هضمها ولا تسبب الإمساك. ولتحضيرها، يجب أن تُقطعي البطاطا الحلوة على مكعبات وأن تتركيها على نار خفيفة حتى تنضج. بعدها، لا بدّ ان تقومي بهرس البطاطا الحلوة، وتضيفي القليل من الماء أو حليب الثدي إليها.

 

البازلاء

إن حبوب البازلاء غنية بالألياف ما يجعلها من انواع الخضروات المثالية للأطفال. من المهم أن تقومي بغلي البازلاء لمدة 6 دقائق ثم هرسها في الخلّاط. قد يثخن البازلاء بعد تبريده، لذلك عليك أن تحركي المزيج في كمية صغيرة من الماء أو الحليب الصيغة أو حليب الثدي أثناء التسخين.

 

لقراءة المزيد عن تغذية الأطفال إضغطوا على الروابط التالية:

على ماذا تعتمد التغذية المدرسيّة المثاليّة؟

أهم النصائح التي تساعد على فتح الشهية عند طفلك!

4 أطعمة تعزز قدرة طفلك على الإستيعاب قبل الاختبارات المدرسية!

‪ما رأيك ؟