Sohati - الحد من نسبة الدهون الثلاثية في الدم

كيف يمكنك الحد من الدهون الثلاثية في الدم؟

الحد من نسبة الدهون الثلاثية في الدم

يمكن لفحص الدم ان يكشف العديد من الحقائق عن جسمنا وعن المخاطر التي قد لا نعلم بها، وتكون صامتة، على غرار ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم، التي قد تؤدي الى مشاكل صحية متعددة، وتهدد سلامة القلب في مراحل مختلفة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز الطرق المساعدة على الحد من نسبة الدهون الثلاثية في الدم. 

ما هي الطرق الفعالة للحد من الدهون الثلاثية في الدم؟ 

- تعتبر السمنة من العوما المؤثرة بشدة في ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الجسم، وهذا الامر يمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى، لذا الحل يكون من خلال اتباع حمية غذائية صحية وسليمة تساعد على خسارة الوزن الزائد والتخلص من السمنة. فينعكس هذا الامر بطريقة ايجابية على نسبة الدهون الثلاثية في الدم، فتنخفض. 

- ايضاً للرياضة اثر كبير في التخلص من النسبة المرتفعة من الدهون الثلاثية في الدم، حيث تساعد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وحرق الدهون المتراكمة في الجسم ومكافحة السمنة، الامر الذي يساهم بدوره في الحد من الدهون الثلاثية في الدم. 

- من بين العوامل المؤثرة ايضاً في ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم هو التدخين، الذي يمكن أن يؤدي الى مشاكل في القلب ويسبب الضعف في وظيفته لضخ الدم في الجسم، بالاضافة الى اضراره المختلفة على الاوعية الدموية. لذا من المهم الاقلاع عن التدخين للتمكن من تخفيض نسبة الدهون في الدم. 

- من بين الطرق الفعالة ايضاً للحد من نسبة الدهون الثلاثية في الدم هو تناول الادوية المناسبة بعد الخضوع للكشف الطبي واستشارة الطبيب المختص، وهذه الادوية تعمل على تنظيم نسبة الدهون في الدم، وتمنع تراكمها وتنشط الدورة الدموية. 

- كما تجدر الاشارة الى اهمية الحد من تناول السكر، فهذا الاخير يزيد من نسبة الدهون الثلاثية في الدم، كما ان استهلاكه بكثرة يسبب زيادة في الوزن وتراكما للدهون في الجسم، من هنا اهمية الحد من تناوله للتمكن من الحفاظ على معدل طبيعي من الدهون الثلاثية في الدم.

لمعرفة المزيد عن الدهون في الجسم، طالعوا المواضيع التالية: 

الى مرضى الكولسترول... إلتزموا بهذه الحمية الغذائية الافضل لكم!

تراكم الدهون في الارداف... مشكلة صعبة اليك طرق مواجهتها!

لشفط الدهون من دون أي آثار جانبية... تقنية الفيزر هي الحل!

‪ما رأيك ؟