Sohati - مشاكل زوجية في الفراش

ما هي أهم المشاكل الزوجية التي تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة؟

 

تمرّ العلاقة الزوجية بالكثير من المشاكل التي تؤثر سلباً عليها، وخصوصاً إذا كانت مرتبطة بالفراش أو بالحياة الجنسية. من هنا، وللاطلاع أكثر على المشاكل التي قد يعاني منها الزوجين في الفراش، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

مشاكل زوجية في الفراش

1

الألم

إن الشعور بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة هو من المشاكل الأكثر شيوعاً في ما يتعلّق بالمشاكل الزوجية في الفراش. فالألم، خصوصاً الذي تعاني منه المرأة، خلال العلاقة الحميمة يمنع الزوجين من الاستمتاع والوصول للنشوة. وقد يكون الألم سببه في بعض الأحيان الجفاف المهبلي الذي يعود إلى تخطي فترة المداعبة وعدم إفراز المهبل للسائل المرطّب. من هنا، على الزوجين الحرص على تخصيص 15 دقيقة للمداعبة قبل العلاقة الحميمة لمنع حدوث هذه المشكلة.

2

 

الوضعيات

يمكن لبعض الوضعيات ان تشكّل خطراً على صحة الشريك الآخر خصوصاً إذا كان يعاني من آلام في الظهر أو بعض الأمراض المزمنة. وهذه الوضعيات التي يفرضها الزوج على سبيل المثال والتي يمكن أن تشبه تلك التي يشاهدها في الأفلام الإباحية، يمكن ألا تكون مناسبة لقدرة المرأة وتسبب آلاماً في أنحاء عديدة من الجسم. أمّا ولحلّ هذه المشكلة، على المرأة مصارحة زوجها بانزعاجها من هذه الوضعيات والحرص على اختيار تلك المناسبة لهما على حدّ السواء.

3

الانانية

يمكن للرجل أن يكون أنانياً في الفراش لناحية التفكير بملذاته الخاصة وفي سعيه للوصول للنشوة التي يهدف لها دون التفكير باحتياجات زوجته ومساعدتها في الوصول إلى النشوة. من هنا، إن هذه الأنانية تجعل المرأة تشعر بالنفور والتهرب من ممارسة العلاقة الحميمة وتزيد من الخلافات في الفراش. اما ولحل هذه المشكلة، لا بدّ ان يفكّر الرجل بزوجته اكثر ويساعدها في الوصول إلى النشوة من خلال عدم تخطي فترة المداعبة اولاً والتعزيز من إثارتها أكثر.

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

إليكم الأخطاء التي تمنعكم من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة!

7 مؤشرات تدلّ على عدم التوافق الجنسي بين الزوجين

كيف يؤثر الحسّ الفكاهي على علاقتكما الزوجية؟

‪ما رأيك ؟