Sohati - عادات يجب تفاديها لمنع الإضطرابات الهرمونية الأنثوية!

عادات يجب تفاديها لمنع الإضطرابات الهرمونية الأنثوية!

تجنّب بعض العادات المضرّة بالصحة يمكن أن تساهم في إنقاذك من الكثير من المشاكل الصحية، وقد تؤدي بعض العادات إلى المشاكل على الصعيد الهرموني، ومنها عادات تؤدي إلى إضطرابات في الهرمونات الأنثوية، تكتشفينها اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي. 

 

ما هي العادات المؤدية إلى إضطرابات هرمونية لديك؟

 

- يمكن لحبوب منع الحمل أن تكون من أبرز العادات التي تؤدي إلى الإضطرابات الهرمونية لديك، وفي هذا الإطار إن كنت ممن إعتدن تناول حبوب منع الحمل، فمن المفضّل أن تبتعدي عنها وأن تتوقفي عن تناولها كونها تؤثر سلباً على الهرمون الأنثوي في جسمك. 

 

- أيضاً من أبرز العادات التي تؤدي إلى إضطرابات هرمونية أنثوية نشير إلى اتباع نظام غذائي غير صحي على الإطلاق، وغير متوازن في كثير من الأحيان. وهذا الأمر يعتبر مضراً جداً لصحتك ،لذا عليك أن تولي أهمية كبرى لأنواع الأطعمة التي تتناولينها ضمن نظامك الغذائي وهذا ما يساعدك في الحصول على تحسن على صعيد الهرمونات في الجسم، وتتفادين الإضطرابات الهرمونية. 

 

- كما أن من ابرز هذه العادات نذكر عادة التدخين التي تؤثر في صحتك بشكلٍ عام، وعلى صحتك الجنسية بشكلٍ خاص، فهي كلها تشير إلى الأضرار المتراكمة من جراء التدخين وتسرّب مادة النيكوتين إلى داخل الجسم، ما يؤثر سلباً على الوظائف الجسمية، ومنها الهرمونات، لذا فإن توقفك عن التدخين يحميك من التعرّض لإضطرابات هرمونية أنثوية. 

 

- والجدير بالذكر أن الضغوط النفسية المستمرة والتوتر والقلق هي أيضاً من الأمور المؤثرة بشكلٍ سلبي على صحتك وخصوصاً على صعيد الهرمونات، وبالتالي عليك التخفيف من هذه الأمور النفسية التي تتعرضين لها والتي تؤثر على صحتك سلباً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هرمون الانوثة عبر موقع صحتي:

 

اكتشفي تأثير هرمون الانوثة على جسمك

ما هي آثار إرتفاع هرمون الإستروجين على جسم النساء؟

ارتفاع هرمون الاستروجين ينعكس سلباً على صحتكم!

‪ما رأيك ؟