Sohati - اسئلة عن الجنس تخجل المرأة من طرحها

هذه الأسئلة الجنسيّة تخجل المرأة من طرحها!

اسئلة عن الجنس تخجل المرأة من طرحها

تعدّ العلاقة الجنسية من أكثر الأمور التي تخجل المرأة عادةً من التحدّث عنها، علماً أن هناك الكثير من الأمور والإستفهامات التي تطرحها على نفسها والتي قد تبقى من دون جواب. فما هي هذه الأسئلة وأكثرها شيوعاً؟ إليكِ أبرزها في هذه السطور من صحتي.

 

لماذا أشعر بانخفاض في الرغبة الجنسية؟

 

الفتور الجنسي وقلّة الرغبة هي من الأمور الشائعة التي تواجه المرأة والتي تكون نتيجة عوامل مختلفة، مثل التعرّض لبعض المشاكل النفسية والصدمات والتقلّبات المزاجية، أو المعاناة من بعض التغيرات الهرمونية الحادّة وغيرها من الأسباب الكثيرة. وهنا نشير الى أن حلّ هذه المشكلة يكمن بالتفاهم الدائم مع الشريك للوصول الى حلول مشتركة، إضافة الى إمكانية اللجوء الى الإستشارة الطبيّة اللازمة في الحالات المتطورة.

 

هل يؤثر الواقي الذكري على بلوغ المرأة النشوة الجنسية؟

 

لا بدّ من الإشارة الى أن المرأة تصل إلى النشوة  الجنسية سواء من خلال إستعمال الرجل للواقي الذكري أم من دونه، مع العلم أن هذه الوسيلة تساهم في زيادة مدّة العملية الجنسية ما يتيح للزوجة القدرة في الوصول الى اللذّة التي تتأخر عندها عادة أكثر من الرجل.

 

لماذا أعاني من جفاف المهبل أثناء العلاقة الحميمة؟

 

إن المعاناة من نقص في هرمون الأستروجين يؤدي مباشرة إلى جفاف المهبل، ولعلاج هذه الظاهرة لا تترددي بزيادة طبيبكِ المختص، أو اللجوء الى بعض المزّلقات الطبيعية، إضافة الى زيادة مدّة المداعبة الجنسيّة قبل الخوض في العلاقة الحميمة.

 

هل من الآمن إقامة علاقة جنسية خلال الحمل؟

 

تتردد المرأة حول إمكانية إقامة علاقة حميمة خلال الحمل، وهنا نشير الى أن الجنس خلال الحمل ممكن بكل مراحله، شرط أن تكون الحالة طبيعية، ولا توجد أي تعليمات من الطبيب لمنع إقامة هذا الإتصال الجنسّي مع الزوج. ولراحة أكبر خلال هذه الفترة، ننصحكِ بإعتماد الوضعيات المريحة لكِ، مع ضرورة الحفاظ على التنسيق الدائم مع الشريك لتفادي أي أعراض جانبية مزعجة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن العلاقة الحميمة:

5 أمور يجب أن تفهميها عن العلاقة الحميمية!

5 أسئلة عن العلاقة الحميمة تحيّر المرأة!

بماذا يفكر الرجل أثناء العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟