Sohati - كيف اعرف اني مريض نفسياً

6 دلالات أساسية تدّل على إصابتكِ بالأمراض النفسية الخطيرة!

كيف اعرف اني مريض نفسياً

المرض النفسي هو من أخطر الأمراض التى يمكن أن تصيب الإنسان في أي مرحلة عمرية، والتي قد تهدده بالموت في حال تطور هذه الحالة، لذلك من المهم الكشف عن هذه الإصابة بوقت مبكر لتلقي العلاج اللازم بأقرب وقت ممكن تفادياً لأي مضاعفات جانبية خطيرة. وإذا كنت تعانين من بعض الأعراض الخطيرة والغريبة، فلا تهملي هذه الحالات التي قد تدّل على إحتمال إصابتكِ بمرض نفسي، ومن هذه العلامات:

 

أولاً: إن المعاناة من الاكتئاب هو من أشهر الأعراض التي تظهر على المريض الذي يعاني من المشاكل النفسية، علماً أن هذه الحالة تسبب أيضاً الرغبة الدائمة في الانعزال وعدم التحدث مع الآخرين وتفادي الإختلاط بالمجتمع.

 

ثانياً: إضطرابات النوم هي مؤشر واضح على المشاكل النفسية، حيث أن الفرد في هذه الحالة يعاني من عدم القدرة على النوم لفترات طويلة، والتي قد تصل في بعض الحالات المتطورة الى الأرق الدائم، ما يمنع الجسم من الحصول على فترات كافية من الراحة ويجعله بحالة من التوتر الدائم.

 

ثالثاً: المرض النفسي يؤدي الى حدوث تغيرات مفاجئة في شخصية الإنسان، وما يرافق ذلك من إبتعاده عن كل مصادر السعادة وأفراد العائلة والأصدقاء المقرّبين بسبب الميل الى تفادي العلاقات الاجتماعية وبالتالي تدهورها، والشخص في هذه الحالة يسعى الى القيام بتصرفات غريبة تجعل الطرف الآخر يبتعد عنه.

 

رابعاً: إن المصابين بالأمراض النفسية يعانون من التشتت الذهني الدائم وعدم القدرة على التركيز، علماً أنهم من ناحية أخرى يصابون بحالات فرط الحركة، بفعل عدم قدرة المريض على الثبات، وميلهم الى الحركة الشديدة والتحرك المتواصل من دون هدف.

 

خامساً: الشكل الخارجي أيضاً هو دلالة واضحة على المرض النفسي، وذلك من خلال إهمال الشخص لنفسه وملابسه وعدم الإهتمام بنظافته الشخصية لأسابيع كثيرة. وهنا نشير الى أن عادة قضم الأظافر تدّل على الخوف والقلق والارتباك.

 

سادساً: المرض النفسي قد يسبب خسارة الوزن بشكل سريع، وذلك لأن المريض يهمل التغذية المناسبة، ما يؤدي إلى النحافة المفرطة من دون أي تخطيط مسبق.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن الامراض النفسية وأعراضها:

5 أمراض نفسية قد تدهشكم من شدّة غرابتها!

هكذا تكتشف أنك مصاب بمرضٍ نفسيّ!

كيف تعلمين ان طفلك المراهق مريض نفسيّا؟

‪ما رأيك ؟