Sohati - صائح للتخلص من مشكلة الاكل العاطفي

3 نصائح فعالة تخلصكم من مشكلة الأكل العاطفي!

 

يعدّ الأكل العاطفي من بين أهم الأعراض الشائعة لمعظم المشاكل النفسية. ولكن، ولحسن الحظ من الممكن جداً التقليل من شدّة الأكل العاطفي، لا بل التخلص منها تماماً في حال اتبعتم النصائح التي سوف نعددها لكم خلال السكور القادمة.

 

نصائح للتخلص من مشكلة الاكل العاطفي

1

ممارسة بعض الأنشطة

إن ممارسة بعض الأنشطة الرياضية كالمشي، الركض، ركوب الخيل، السباحة وحتى الأنشطة التي تتطلّب العب ضمن فريق مثل كرة القدم وغيرها يمكن ان تملىء الوقت وتمنعكم من الإفراط في تناول الطعام أو بمعنى آخر الأكل العاطفي. فالرياضة، لا تنشط الدورة الدموية فحسب، بل تزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، أي تساعد على حرق المزيد من الدهون ما يمنع تراكم الدهون في الجسم ويقضي على احتمالية زيادة الوزن. كما أن الأهم من هذا كله، فالرياضة تساعد الدماغ على إفراز هرمونات الساعدة المعروفة بالدوبامين والسيروتونين وتقلل من التوتر ومشاعر الحزن التي تؤدي إلى مشكلة العاطفي.

2

 

التأمل

في الواقع، إن التأمل هو من بين الوسائل المفيدة جداً للتخلص من مشكلة الأكل العاطفي. فالتأمل يمكن أن يساعد على التقليل من التوتر والحزن والاكتئاب وبالتالي يقضي على الأعراض المزعجة المرافقة لها. من هنا، لا بدّ من أن تحرصوا يومياً على ممارسة تمارين التأمل كاليوغا وغيرها، وأن تركزوا كثيراً على التنفس عندكم، أي أن تحرصوا على الشهيق والزفير من الأنف، ما يضمن وصول الأكسجين إلى الدماغ ويساعده بالتالي على إفراز هرمونات السعادة والتي تعمل على تهدئة التوتر بشكلٍ كبير. لذلك، احرصوا على تخصيص 10 دقائق يومياً للتأمل، وسوف تتخلصون تماماً من مشكلة الأكل العاطفي.

 

3

 

اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون المشبعة والسكريات، يمكن أن يساعد في السيطرة على الاكل العاطفي. هذا بالإضافة إلى أهمية الالتزام بتناول 3 وجباتٍ في اليوم، وعدم تخطي أي منها ما يكبح الجوع ويمنعكم من الإفراط في تناول الطعام غير الصحي.          

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية: 

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!


هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!


هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟