Sohati - اسباب الشعور الدائم بالإرهاق

هل تعرفون ما هو سبب الشعور بالإرهاق الدائم؟

يعاني قسمٌ كبيرٌ منكم من الإرهاق بشكلٍ دائم ومستمرّ، وهم في أغلب الأحيان لا يعرفون السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة. ولكن في الحقيقة، وبعد الاطلاع على السبب، يمكنك علاج هذه المشكلة بسهولة!

 

اسباب الشعور الدائم بالإرهاق

1

استهلاك الكثير من الكربوهيدرات المكررة

الكربوهيدرات يمكن أن تكون مصدراً سريعاً للطاقة، ولكن عند تناولها يقوم الجسم بتقسيمها إلى سكر. ومع ذلك، فإن تناول الكثير من الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يسبب لك الشعور بالتعب طوال اليوم.

عندما يتمّ استهلاك السكر والكربوهيدرات المصنعة، فإنها تسبب ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم. هذا يشير إلى البنكرياس لإنتاج كمية كبيرة من الأنسولين لإخراج السكر من الدم وإلى الخلايا. هذا الارتفاع الحاد في مستويات السكر في الدم، والانخفاض اللاحق، يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق.

نصيحة: قللوا من كمية الكربوهيدرات في نظامكم الغذائي، وتناول الكثير من الخضروات الغنية بالألياف والبروتينات التي تنشط حركة الأمعاء وتمنع تراكم الإلتهابات وتزيد من طاقة جسمكم.

2

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم

عدم الحصول على قسط كاف من النوم هو أحد الأسباب الأكثر شيوعاً للشعور بالإرهاق. يقوم جسمك بأمور كثيرة أثناء النوم، بما في ذلك ذاكرة التخزين وإفراز الهرمونات التي تنظم مستويات التمثيل الغذائي والطاقة. بعد ليلةٍ من النوم عالي الجودة، تستيقظ عادةً مع الشعور بالانتعاش والتنبيه والحيوية. ووفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب النوم وجمعية أبحاث النوم، يحتاج البالغين إلى متوسط سبع ساعات من النوم في الليلة للصحة المثلى. الأهم من ذلك، يجب أن يكون النوم مريحاً وغير منقطع للسماح لعقلك بالمرور في المراحل الخمس من كل دورة نوم.

3

عدم ترطيب الجسم بشكلٍ كافٍ

ان ترطيب الجسم بشكلٍ جيّد أمر مهم للحفاظ على مستويات طاقة جيدة. تؤدي التفاعلات الكيميائية الحيوية العديدة التي تحدث في الجسم يومياً إلى فقدان الماء ما يسبب بالتالي الجفاف. ووفقاً لدراسةٍ أجراها Institute for Exercise and Environmental Medicine، فأن التعرض للجفاف يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة وانخفاض القدرة على التركيز. من هنا، إن الحلّ يكمن في شرب 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على مستويات جيدة من الماء في الجسم.

لقراءة المزيد عن الإرهاق إضغطوا على الروابط التالية:

تحاشوا هذه العادات لتتغلبوا على الإرهاق

أعراض الإرهاق كثيرة... فهل تعانون من أي منها؟

4 أمراض مسؤولة عن شعوركم بالتعب والإرهاق!

 

‪ما رأيك ؟